اخبار السودان

السفير الأمريكي بالسودان يعقد إجتماعات في القاهرة لتشكيل تحالف مدني واسع

قاد السفير الأميركي خلال الأيام الماضية تحركات دبلوماسية في إطار جهود حل الأزمة السودانية بدأها بلقاء أعضاء من السفارة الأمريكية مقيمين في العاصمة الإماراتية، بجانب لقاء مماثل بالقاهرة.

الخرطوم: التغيير

كشف السفير الأمريكي بالسودان، عن عقد إجتماعات مع ممثلين للأحزاب السياسية والمجتمع المدني السوداني بالعاصمة المصرية، بهدف تشكيل تحالف مدني واسع.

ونقلت صفحة السفارة الأمريكية بالخرطوم على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، عن السفير جون جودفري تأكيده بأن الإجتماعات التي عُقدت أمس الإثنين كانت مفيدة.

وأشار “جودفري” إلى أن الإجتماعات شملت ممثلين عن المجتمع المدني السوداني والائتلافات والأحزاب السياسية لمناقشة جهودهم لتشكيل تحالف مدني تمثيلي واسع النطاق وشامل وقوي يركز على استعادة الانتقال الديمقراطي في السودان فيما يتعلق بإنهاء القتال.

وقاد السفير الأميركي خلال الأيام الماضية تحركات دبلوماسية في إطار جهود حل الأزمة السودانية بدأها بلقاء أعضاء من السفارة الأمريكية مقيمين في العاصمة الإماراتية، بجانب لقاء مماثل بالقاهرة.

وأمس الأول الأحد، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه أجرى محادثات مع الرئيس الكيني وليام روتو بشأن الأولويات المشتركة، تضمّنت قضية إنهاء الصراع في السودان.

وترأس كينيا لجنة رباعية لدول منظمة «إيقاد» خاصة بمعالجة أزمة حرب السودان السودان التي اندلعت في 15 ابريل الماضي بين الجيش والدعم السريع.

وقال بلينكن في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “تحدثت اليوم الأحد مع الرئيس وليام روتو، من كينيا لتعزيز الأولويات المشتركة، بما في ذلك إنهاء الصراع في السودان ودفع المحادثات التي تقودها مجموعة شرق أفريقيا حول شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *