اخبار مصر

“تحت أمر أهالينا”.. محافظ أسيوط: لا خسائر في الأرواح ومستعدون لكل التعويضات المادية


10:10 م


الإثنين 21 أغسطس 2023

كتب محمد أبوالمجد:

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أن محطة غرب أسيوط للكهرباء محطة ضخمة ومشروع قومي تخدم على الشبكة القومية لمحافظات مصر كلها بقدرة 1500 ميجا وات، مشيرًا إلى أن نواتج التبريد يتم تجميعها في بحيرة تم إنشاؤها وخصوصًا لهذا لتجميع.

وأضاف “سعد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي على فضائية “صدى البلد”، أن البحيرة تبلغ مساحتها 11 فدانًا تتجمع فيها المياه، والبحيرة تم تصميمها بنظام هندسي معين مبطن بمادة شمعية لمنع التسريب، وحدث انهيار جزئي في جزء بسيط من السور الترابي ما نتج عنه خروج المياه من المنطقة المحيطة وهي منطقة صحراوية وبجانبها شركة بترول أسيوط.

وتابع، أنه تم رفع كميات المياه التي نزلت على جزء من الجبانات والمقابر الموجودة في المنطقة، قائلًا: “بقالنا 48 ساعة أو أكتر وتمكنا من شفط أجزاء كبيرة من المياه بحوالي 99 % ويتبقى جزء بسيط موجود”، موضحًا: “انتقلت بنفسي لموقع الانهيار الجزئي، وفي حالة وجود أي تضرر من أي تلفيات حدثت إحنا تحت أمر أهالينا سواء في أرض زراعية وصل لها المياه أو في وجود أي جبانات أو مقابر”.

وأكد “سعد”: “أنه لا خسائر في الأرواح والمحافظة مستعدة لكل التعويضات المتعلقة بالأضرار المادية، وهناك إدارات مشكلة من الإدارات الهندسية والجمعيات الزراعية لحصر أي تلفيات جراء الحادث”.

وأوضح، أن محطة الكهرباء تعمل بكامل طاقتها وبشكل طبيعي، قائلًا: “نسجد لله ونشكر فضله، والأمور لدينا جيدة بفضل الله”، متابعًا أن المياه تستخدم في الزراعات وهناك دراسة لاستغلال المياه في زراعة الجوجوبا، بالتشارك بين المحافظة وبين شركة الكهرباء في أسيوط.

وأشار إلى أن أي شخص حدثت لديه تلفيات يخطر بيها الإدارة الهندسية؛ لمعاينتها ويتم إثباتها وتحديد موقف التلفيات والتعويض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *