اخبار مصر

“بالغلق والفاس جايين نفرح كل الناس”.. دورات الكرة في البحيرة إبداع أم هوس بالترند؟- صور وفيديو


01:33 م


الأربعاء 05 يوليو 2023

البحيرة أحمد نصرة:

جوائز مصنوعة بإتقان مبهر تحاكي جوائز البطولات العالمية والقارية، ومباريات استعراضية مصممة بتخطيط مسبق مليئة بالتفاصيل الكوميدية، مع توثيق للأحداث بتصوير احترافي وإخراج متقن، هكذا أصبح حال دورات الكرة الخماسية بالبحيرة، والتي فتحت أمام شباب المحافظة أبوابًا للتنافس بعيدًا عن كرة القدم وصارت أداة لاجتذاب الانتباه ومطاردة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي.

في نهاية شهر رمضان الماضي أثارت لقطة للكأس ذات الأذنين على أرضية أحد الحقول وبجوارها معزتين تتفحصانها بفضول اندهاش كل من شاهدها، وللوهلة الأولى ظن الكثيرون أنها صورة مركبة ببرنامج الفوتوشوب أو أحد برامج الذكاء الاصطناعي، ولكن عقب تبين حقيقتها، والتقاطها بدورة رمضانية في قرية قافلة تصدرت الصورة الترند ومعها سيشن كامل للجوائز الأخرى.

قال أحمد رشاد، منظم الدورة الرمضانية: “أردنا تقديم شيء فريد ومختلف في دورة قافلة الرمضانية، فاستعنت بصديقي المصور محمد خالد، الذي أجاد في اللقطات، ولكن كان انتشارها بهذه الطريقة أمر مدهش لم أتوقعه على الإطلاق”.

وقال محمد خالد، مصور اللقطات: “الحمد لله كان هناك توفيق كبير في هذه اللقطات، والجميل في هذه الصور أنها جمعت بين الشكل المبهر للجوائز وطبيعة ومشاهد الريف المصري الجميلة وأهله الطيبين بأزيائهم التراثية المميزة”.

ومنذ أيام قليلة فاجأتنا قرية دمسنا بمباراة استعراضية، تحت مسمى نهائي كأس الغيطان بالأزياء المحلية التقليدية للفلاح كالجلابية والصديري والكلسون، مع الاستعانة بتفاصيل من الريف المصري.

يقول أنور منتصر أحد منظمي المباراة: “فكرة المباراة جاءتني وأصدقائي معاذ ماهر ومحمود الفخراني ونفذناها على هامش نهائي دورة دمسنا في البحيرة والحمد لله لاقت القبول والنجاح المبهر وفرحت الناس”.

ويضيف منتصر: “كنا شايفين الناس البسيطة وهما دول الخير والبركة اللي في الدنيا كلنا ممكن نسعدهم بحاجة بسيطة ونقدم لهم نموذج وشكل مختلف وعلى الأخص الفلاح إللي كل يوم عبارة عن غيط فقط فقررنا نعملهم يوم يرفه عنهم”.

ويكمل: “الحمد الله قدرنا نجمع 20 فلاح عندهم الموهبة والروح الجميلة وتقبلوا الفكرة وعملنا دخلة جميلة بمعدات الفلاحة الخاصة بهم، عملنا مباراة بين فريقي (اللباس / والكلسون) والحمد الله الحضور الجماهيري تخطى 3 آلاف مشاهد من أرض الملعب، ورسمنا الضحكة على وشوش الناس الغلابة والحمد لله الفكرة نجحت”.

الانتشار الكبير الذي صادفته لقطات دورة دمسنا، ومن قبلها دورة قافلة، يعطي مؤشرًا أن الأمر سيتكرر خلال الفترة المقبلة، وستكون دورات الكرة على موعد مع أفكار جديدة تنتقل بالتنافس بين الشباب إلى خارج المستطيل الأخضر.

اقرأ أيضا

“نهائي كأس الغيطان” في البحيرة يشعل مواقع التواصل صور

بالفيديو.. “كارو” تطوف الملعب والزي جلابية وكلسون.. لقطات طريفة من نهائي كأس الغيطان بالبحيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *