اخبار مصر

بالصور.. محافظ اسوان يستعرض الفرص السياحية والاستثمارية مع سفير بيلاروسيا


10:36 م


الإثنين 11 سبتمبر 2023

أسوان إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، سفير دولة بيلاروسيا لدى مصر سيرجى تيرنتيف، يرافقه سكرتير أول بالسفارة كيريل تشوبرن، لاستعراض الفرص السياحية والاستثمارية في المحافظة.

قال المحافظ إن هناك تعاون بناء ومثمر دائمًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس دولة بيلاورسيا ألكسندر لوكاشينكو، وهو الذي يعكس متانة وعمق العلاقات بين البلدين على قاعدة من التعاون المشترك في مجالات عديدة، شهدت تطورًا كبيرًا في الأونة الأخيرة على مختلف الأصعدة.

استعرض محافظ أسوان، خلال اللقاء، الفرص السياحية والاقتصادية والاستثمارية التي تتفرد بها عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية والمشتى العالمي لاستغلال الثروات التعدينية والمحجرية، متمنيًا أن تتوج أوجه التعاون بتوقيع تؤامة بين أسوان وإحدى المدن البلاروسية، لتحقيق المزيد من توطيد العلاقات بين الجانبين.

فيما قدم سفير بلاروسيا شكره للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وإطلاعه على المقومات التي تمتلكها هذه المحافظة، وهو الذى دفعه للاهتمام بفتح آفاق للتعاون من خلال التجهيز لتوقيع اتفاقية التؤامة، سترتكز عناصرها على الجانب الاقتصادى، والاستغلال الأمثل للسياحة العلاجية، والمزايا التى تتفرد بها أسوان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *