اخبار الجزائر

وزارة الثقافة تفتح مسابقة وطنية

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن فتح مسابقة وطنية لأحسن مشروع لإدماج متطلبات الحياة العصرية في البناء التقليدي”تحت شعار “الحداثة في حضن الأصالة”.

واوضحت الوزارة في بيانها، أنه في إطار شهر التراث الثقافي وتعزيزا لجهود وزارة الثقافة والفنون. الرامية لحماية وصون تراثنا الثقافي، ولجعل مدننا العتيقة مرنة وأكثر صمودا في ظل الرهانات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. تنظم وزارة الثقافة و الفنون  تنظم بالتعاون مع مؤسسة التراث والمدينة والعمارة ، مسابقة وطنية تحت شعار”الحداثةُ في حضنِ الأصالةِ”.

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الإبداع في مجال الهندسة المعمارية والعمرانية والتصميم وتعزيز الابتكار. في كيفية جمع التقاليد المعمارية مع احتياجات الحياة الحديثة والمتطلبات المعاصرة، حسب المصدر نفسه.

كما يجب على المشاركين في المسابقة اقتراح مشاريع تصميم مبانٍ عصرية تحتفظ بالطابع الثقافي والتاريخي. وفي الوقت نفسه تتكيف مع احتياجات وتطلعات الحياة العصرية. قد تشمل هذه المتطلبات استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين كفاءة الطاقة وإدماج أنظمة ذكية لتحسين جودة الحياة و مواد بناء و تصميمات مبتكرة تضمن الاستدامة.

وحسب البيان نفسه، فإن المسابقة مفتوحة للطلبة في التخصصات الآتية: الفنون الجميلة، التقنيات الحضرية. تهيئة وتسيير المدن، التخطيط العمراني، الهندسة المعمارية،  التكوين المهني في تخصصات البناء والتصميم.. وغيرها.

ونوهت وزارة الثقافة أن التسجيلات تكون عبر الرابط التالي:  https://bit.ly/49LRhbA

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: الجزائر الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *