اخبار المغرب

“مزادات صامتة” تدعم المتضررين بالحوز

صورة: و.م.ع

هسبريس وائل بورشاشنالإثنين 25 شتنبر 2023 09:19

في سبيل الإسهام في الدعم المدني لجهود إعادة إعمار المناطق المتضررة من “زلزال الحوز” عقب ما خلفه من ضحايا وجرحى وأضرار، انطلقت “مزادات صامتة” على أعمال فنية تبرع بها مبدعوها لدعم الجهود التضامنية.

مبادرة “آرتيستس سيبورت”، التي أطلقت المزاد، ذكرت أن جميع مداخيله ستحول إلى منظمة “التعليم للجميع المغرب” (Morocco EFA) ، التي تهتم بتدريس الفتيات في منطقة الأطلس.

وتعرض هذه المبادرة أعمالا فوتوغرافية وتشكيلية ومنحوتات تبرع بها، دعما لهذه القضية، فنانون مغاربة وأجانب، أحدثهم الفنانة التشكيلية المغربية المكرّسة لالة السعيدي، بعمل من أعمال سلسلتها ذات الصيت الكبير “نساء المغرب 2006”.

ووفق المنظمة غير الربحية “آرتيستس سيبورت”، التي تدعم القضايا الخيرية التي يريد الفنانون الإسهام فيها، فإن هذه “المزايدة الصامتة” تروم أساسا مساعدة مراهقات في مناطق بعيدة عن المراكز على الدراسة بمنطقة الأطلس.

وذكرت المنظمة أن “التعليم للجميع المغرب”، التي تستقبل مداخيل المزادات، فقدت طالبا وخريجتين لبرنامجها، إحداهما مع كامل عائلتها، بعد فاجعة “زلزال الحوز”.

كما ذكرت أن هذه المبادرة الخيرية، التي اختار الفنانون دعمها، تضررت مبانيها الداخلية الستة، خمسة منها تحتاج إلى هدمها وإعادة بنائها.

التبرع التعليم زلزال الحوز

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *