اخبار

فيديو: قادة “حماس” يؤدون العمرة بعد سنوات من فتور العلاقة مع السعودية

أدّى قادة حركة “حماس” مناسك العمرة، في أول زيارة إلى السعودية بعد سنوات من الفتور بالعلاقة، لا سيما منذ اعتقال المملكة عشرات الفلسطينيين بتهمة دعم المقاومة.

وأظهرت مشاهد لحظة أداء قادة الحركة، مناسك العمرة خلال فترة صلاة قيام ليلة السابع والعشرين من رمضان، قبيل فجر اليوم الثلاثاء.

وتقدم وفد الحركة الذي يزور السعودية لأول مرة منذ سنوات، إسماعيل هنية، وخالد مشعل، وخليل الحية، وموسى أبو مرزوق، وزاهر جبارين.

ورافق وفد قادة “حماس” حراسة أمنية سعودية رسمية.

وفي وقت سابق كشف مصدر فلسطيني مُطلع، أن وفدا رفيعا من حركة “حماس” بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل، مساء الإثنين، إلى السعودية في زيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات.

وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن “وفدا قياديا رفيعا من حركة حماس وصل مساء الاثنين إلى السعودية “، فيما لم يصدر أي إعلان من السلطات السعودية بشأن ذلك حتى الساعة 20.30 تغ.

وأضاف المصدر: “الوفد بقيادة هنية، ويضم كلاً من خالد مشعل رئيس الحركة في الخارج، وعددا من أعضاء المكتب السياسي أبرزهم خليل الحية وموسى أبو مرزوق”.

وذكر أن “الوفد سيؤدي مناسك العمرة في مدينة مكة المكرمة ويلتقي مع مسؤولين سعوديين”.

وتابع أن “الزيارة سوف تستمر عدة أيام، وستبحث عدد من القضايا الفلسطينية والعلاقة بين المملكة وحماس، وملف المعتقلين الفلسطينيين”.

ولفت المصدر، إلى أن “حماس تحرص على علاقات متوازنة مع جميع الدول العربية والإسلامية بما يخدم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

واعتبر أن زيارة الوفد “تعد خطوة مهمة على طريق استعادة العلاقات الثنائية بين السعودية وحماس بعد سنوات من الفتور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *