اخبار المغرب

قافلة تغادر العرائش إلى مناطق زلزال الحوز

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالجمعة 10 نونبر 2023 01:33

أعلنت “المبادرة المدنية بالعرائش للتضامن مع المناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر” أنها ستنظم قافلة تضامنية أيام 10 و11 و12 نونبر الجاري في اتجاه إقليمي الحوز وتارودانت، تحت “شعار مغرب واحد يجمعنا.. العرائش معكم”، من أجل مساعدة سكان المناطق الجبلية والنائية المتضررة على مواجهة قسوة فصل الشتاء القارس.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “القافلة المنظمة تستهدف إغاثة أزيد من 150 أسرة عبر 3 شاحنات محملة بقفف غذائية وأغطية وأفرشة وألبسة دافئة وأسرة خشبية ومواد أخرى مختلفة”.

وبخصوص المناطق المستهدفة بالقافلة، ذكر البلاغ دوار تيمسال بجماعة ثلاث بنيعقوب بإقليم الحوز(24 أسرة)، ودوار العكيدة جماعة اولاد برحيل بإقليم تارودانت (40 أسرة)، ودوار إسوال جماعة إيموسال بإقليم تارودانت (86 أسرة)، مشيرا أيضا إلى تدشين مركز ثقافي متعدد الخدمات بجوار مدرسة سينس بجماعة تالغجونت، وتنظيم حفل ترفيهي لفائدة أطفال المدرسة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “هذه القافلة تنضاف إلى المهرجان التضامني الذي نظمته المبادرة منذ أسبوعين في إطار برنامج متوسط المدى، استمرارا للخطوات الداعمة للسكان المتضررين من تداعيات زلزال 8 شتنبر الماضي”.

يُذكر أن المبادرة المدنية بالعرائش “نسيج جمعوي تشكل خصيصا للتضامن مع سكان المناطق المنكوبة جراء زلزال 8 شتنبر، وقد نظمت عدة قوافل مستعجلة انطلاقا من مدينة العرائش في اتجاه أقاليم الحوز وورزازات وتارودانت”.

العرائش زلزال الحوز فصل الشتاء قافلة تضامنية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *