اخبار المغرب

مركز للتعريف بالتراث الثقافي بعين أسردون يفتح أبوابه اليوم 24

افتتح رسميا الأربعاء، مركز التعريف بالتراث الثقافي لجهة بني ملال خنيفرة عين أسردون، في إطار الجهود المبذولة لتثمين المؤهلات السياحية والثقافية التي تزخر بها جهة بني ملال خنيفرة.

ويضم هذا المتحف مجموعة من الأروقة  تخص التراث الطبيعي المتمثل في الخصائص الجيولوجية والتنوع البيولوجي للمواقع الطبيعية والسياحية، والتاريخ والأركيولوجيا الذي يقدم المواقع الأثرية والنقوش الصخرية التي تؤرخ لمختلف الحقب التاريخية للجهة، والعمارة التقليدية وأشكالها بالجهة، والتراث اللامادي المتنوع والغني بالجهة.

ويأتي افتتاح هذا المعرض بعد الانتهاء من أشغال التهيئة التي خضع لها منتزه عين أسردون، والتي شملت بالإضافة إلى بناء متحف للتعريف بالتراث الثقافي بالجهة، مركز الاستقبال والمعلومات، وتهيئة وفتح وإنارة مسلكين للراجلين يربطان موقع عين أسردون بسيدي بويعقوب وتامكنونت، وإحداث أكشاك، وتهيئة فضاء للقراءة، وبناء قاعة للصلاة، وتهيئة القصر كفضاء للعروض الفنية، وبناء فضاءات سياحية، وإحداث فضاء الألعاب للأطفال، وكذا إنجاز نافورة وإعادة تهيئة السواقي والجسور والأحواض المائية المتواجدة بالموقع.

 عرف اليوم الأول إقبالا كبيرا من طرف الزوار، خاصة الأساتذة الباحثين والطلبة، وذلك للاطلاع على ما يقدمه هذا المتحف من معلومات قيمة ومتنوعة تخص الموروث الثقافي الغني الذي تزخر به جهة بني ملال خنيفرة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *