منوعات

طريقة قص الشعر في المنزل

تعتبر طريقة قص الشعر في المنزل من الطرق التي تثير فضول الكثير من الأشخاص حتى يتمكنوا من الظهور بأجمل وأناقة. لا شك أن الأشخاص الذين يهتمون بمظهرهم العام هم أكثر الأشخاص حماساً للحصول على تسريحات شعر تنال إعجاب الناس وتجعلهم يشعرون بأنهم مختلفون عن الآخرين. وبعد ذلك سوف نتعلم كيفية قص الشعر في المنزل.

كيفية قص الشعر في المنزل

تخشى الكثير من النساء الحصول على نتائج غير متوقعة وغير صحيحة عند قص شعرهن في المنزل، لذلك نلجأ جميعاً إلى الخبراء للحصول على قصة الشعر التي نريدها. لكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بقص شعرك في المنزل، فهناك أيضًا بعض القواعد الأساسية التي ستساعدك على معرفة كيفية قص شعرك في المنزل للحصول على نتائج مثالية والتي يجب عليك اتباعها، ومن أهمها:

  • اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، ثم مشطيه بمشط واسع الأسنان، ويفضل أن يكون مبللاً، قبل قصه. استخدمي رذاذ الماء لمنع جفاف الشعر أثناء عملية القص.
  • تحققي من طول شعرك من الأمام والخلف باستخدام مرآة أمامية وخلفية، ثم ابدئي بقص أجزاء صغيرة من شعرك. يقال أن الشعر المجعد يصعب قصه، وإذا كنت تعرف كيفية قص الشعر في المنزل، فلا تجرب تسريحة شعر جديدة بنفسك، ولا تحاول قص كمية كبيرة من الشعر. في بعض الحالات، يمكنك أيضًا تجربتها باستخدام شريط مطاطي.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع زيت الخروع لنمو الشعر

أدوات قص الشعر للمنزل

قبل أن تقرري قص شعرك بنفسك، عليك أولاً الحصول على الأدوات اللازمة لإتمام مهمتك بنجاح. حول كيفية قص الشعر في المنزل، سوف تحتاج إلى:

  • تعتبر مقصات قص الشعر ومشابك الشعر ذات الحواف الحادة من الأشياء الضرورية للحصول على أفضل النتائج حيث تساعد هذه المشابك على تثبيت خصلات الشعر وأجزائها المختلفة في مكانها أثناء تقسيمها أثناء القص.
  • استخدمي مشطاً ذو أسنان دقيقة لتقليم الشعر قبل قصه.
  • إذا كان شعرك مجعدًا أو مموجًا، فقد تحتاجين إلى استخدام مكواة فرد الشعر الأيونية أولًا.

قصة شعر قصيرة متدرجة

تعتبر قصة الشعر المتدرجة من التسريحات المفضلة لدى الكثير من النساء لأنها تخفي الخدود الواسعة وتبرز ملامح الوجه بشكل جذاب. فيما يلي الخطوات:

  • استخدمي شريطًا مطاطيًا ضيقًا لربط شعرك بشكل مستقيم تمامًا على مقدمة رأسك.
  • قص الشعر إلى الطول المطلوب ثم قص بعض الجوانب مع ترك وسط الرأس حراً، لكن تذكر أن تقوم بقص الشعر إلى ثلاث قطع.

كيفية قص شعر الكاري

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من تسريحات شعر كاريه بأشكال جذابة، ومن بينها طريقة تسريحة كاريه في المنزل. وسوف نتبع الخطوات:

  • اغسلي شعرك وجففيه جيداً بمجفف الشعر الكهربائي.
  • فك تشابك الشعر وتقسيمه بمشط واسع، ثم تقسيمه إلى نصفين أمامي وخلفي، ثم تقسيم النصف الأمامي إلى قسمين على كل جانب من الرأس.
  • استخدمي مشابك الشعر لتأمين أقسام الشعر.
  • باستخدام مرآة خلفية، قومي بقص الجزء الخلفي من شعرك إلى الطول المطلوب ثم قومي بقص الجوانب.

قص شعر الصبي

إذا كنت ترغبين في الحصول على تسريحة شعر جريئة وغير تقليدية في المنزل، يمكنك تجربة تسريحة القوس.

  • ابدأ بقص الشعر وهو رطب قليلاً حتى الكتفين، ثم قسم الشعر من الخلف والجوانب لتحصل على مربع في وسط الرأس، ثم ثبته على شكل ذيل حصان برباط مطاطي وقص الجوانب مع الظهر. أقصرما يمكن.
  • استخدمي ذيل حصان منتفخ للحصول على قصة أمامية أو جانبية حسب الطول المطلوب.

إقرئي أيضاً: طرق قص الشعر في المنزل

شعر قصير متدرج

الحلاقة المتدرجة من التسريحات المفضلة لدى الكثير من النساء، حيث تساعد على إخفاء الخدود الواسعة وإبراز ملامح الوجه بشكل جذاب.

  • اربطي شعرك من أعلى الرأس إلى الأمام بالكامل برباط مطاطي مشدود، ثم قومي بقص الشعر بالمقص بنفس الطول حسب الرغبة.
  • يقسم الشعر إلى ثلاثة أجزاء، ويقص قليلاً من الجوانب ويترك وسط الرأس. لا تنسي قص الغرة الأمامية للحصول على تسريحة شعر مثالية.

أسلوب حلاقة متساوي

إن اختيار تصفيفة الشعر التي تناسب شكل وجهك هو ما تبحث عنه كل امرأة لمواكبة أحدث صيحات الشعر التي تلفت الأنظار. ولهذا السبب نوضح هنا كيفية قص الشعر في المنزل للحصول على مظهر متكامل وجذاب. لقد اخترت هذه السلسلة من الخطوات لك.

  • بعد الاستحمام، مشطي شعرك جيداً لإزالة التشابك ثم قومي بربط شعرك على شكل ذيل حصان باستخدام شريط مطاطي. صففي شعرك للتأكد من عدم وجود تشابك.
  • ثم حدد طول الشعر الذي تريد إزالته.
  • اربطيه بشريط مطاطي وثبتيه، ثم قومي بقص الشعر على الشريط المطاطي بالتساوي.
  • حاولي التخلص من الجوانب المتبقية، ثم قومي بفك تشابك الشعر وتمتعي بقصة متساوية وجميلة.

من ناحية أخرى، نجد أن الأطراف المتقصفة يمكن أن تجعل شعرك يبدو جافًا وتالفًا. ولحسن الحظ، يمكنك قص أطراف شعرك التالفة في المنزل بسهولة وبخطوات بسيطة، وهي:

  • مشطي الشعر جيداً لإزالة أي تشابكات. من المستحسن أن يكون شعرك رطبا، ولكن ليس من الضروري.
  • قسمي شعرك إلى خصلات صغيرة باستخدام مشط فراق صغير، ثم اجمعي 2.5 سم من نهاية شعرك بين السبابة والإصبع الأوسط وثبتي الخصلة بشكل آمن، وقص 12 سم من أطراف شعرك.
  • احتفظ بالقطع عموديًا للحصول على قطع مستقيم. إذا كانت لديك نهايات متقصفة في الجزء العلوي من شعرك، فقد تحتاجين إلى قص أكثر من بوصتين. انتقل إلى القسم التالي من شعرك وكرر نفس العملية. استخدم الخصلة الأولى كإشارة إلى الطول المراد قصه. يوصى باستخدام ربطة شعر أو مشبك شعر لفصل الشعر المقصوص عن الشعر المراد قصه.

اقرأ أيضاً: بيان حول قص الشعر للنساء

أطعمة مهمة لتطويل الشعر بعد القص

هناك العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تسريع نمو الشعر حتى تتمكني من الحصول على شعر طويل دون بذل أي جهد. ويفضل تناول بعض العناصر الغذائية، خاصة بعد قص الشعر، وذلك من خلال معرفة الطريقة الصحيحة لقص الشعر في المنزل.

بعض الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة للشعر، مثل الحمضيات، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة لنمو الشعر. يمكنك إضافة بعض المكسرات إلى وجباتك اليومية. المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق تمد الشعر بالحديد، فهو من أهم العناصر المسؤولة عن نمو الشعر ومنع تساقطه.

يمكنك تزويد جسمك بهذه العناصر الغذائية بعد قص الأطراف لاستعادة الطول. يجب تناول الخضار الورقية مثل الجرجير والخس والبقدونس بكثرة، فهي تحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أطول وأكثر صحة ولامعاً بشكل ملحوظ.

من خلال هذا المقال يمكننا التعرف على كيفية قص شعرك في المنزل، وما هي الأدوات التي يجب استخدامها عند القص، وكيفية حلاقة شعرك بالمكشطة، وما هي الأطعمة التي تعزز نمو الشعر وأيها تسمح للمرأة بالظهور بأفضل حالاتها. أشياء أخرى تتعلق بالجمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *