اخبار المغرب

مشاريع جديدة لشق 193 كيلومترا من الطرق السيارة وفق وزير التجهيز اليوم 24

قال وزير التجهيز والماء نزار بركة، الثلاثاء، إن وزارته تعمل على عدد من المشاريع الجديدة للطرق السيارة بإجمالي 193 كيلومتر وكذا توسيع عدد من المقاطع القائمة.

وردا على سؤال تقدمت به مجموعة الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، بمجلس المستشارين، لفت نزار بركة إلى أن المملكة تتوفر حاليا على 1800 كيلومتر من الطرق السيارة لتكون الشبكة الأطول في إفريقيا، مضيفا بأن الوزارة تشتغل حاليا على عدد من المشاريع الهامة منها تثليث الطريق السيار الدار البيضاءبرشيد وكذا الطريق المداري للدار البيضاء.

كما يتم العمل على إنجاز طريق سيار جديد بين تيط مليل وبرشيد بطول 30 كيلومتر بميزانية مليار و800 مليون درهم، وهو المشروع الذي قال بركة إنه يهدف إلى مواكبة التنمية المضطردة لجهة الدار البيضاء سطات.
فضلا عن ذلك تشرف الوزارة على إنجاز الطريق السيار كرسيف الناظور على طول 104 كيلومترات بمبلغ إجمالي يقدر بـ5 مليارات ونصف مليار درهم، يقول بركة إن هذا المشروع الذي سيصل إلى ميناء الناظور غرب المتوسط، سيكون له وقع إيجابي على التنمية الاقتصادية بجهتي الشرق وفاس مكناس.
كما يتم العمل على إحداث الطريق السيار القاري بين الدار البيضاء والرباط على طول 59 كيلومتر، والذي سيكلف 5 مليارات درهم، زيادة على دراسة الطريق السيار مراكش وفاس عبر بني ملال وخنيفرة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *