منوعات

هل خط التبخر يروح بالماء

هل يختفي خط التبخر مع الماء؟ تبحث الكثير من النساء عن إجابة هذا السؤال أثناء انتظار تأكيد الحمل، وهو أمر غير مريح تمامًا عند التعامل مع اختبار الحمل. ولهذا السبب ارتأينا ضرورة الإجابة على سؤال موقع في الموجز: هل يدخل أنبوب التبخير إلى الماء؟

هل يعمل خط التبخر مع الماء؟

هناك العديد من النساء أكدن أنه عند ظهور خط التبخر ويتم وضع اختبار الحمل تحت صنبور الماء، ومن ثم يتم ترك اختبار الحمل حتى يجف، يختفي خط التبخر، وبحسب تجارب العديد من النساء، فإن الجواب نعم، خط التبخر يمتد مع الماء.

لكن ما يحدث بشكل عام، ومن الضروري معرفته، هو أنه على الرغم من اختفاء خط التبخر تحت الماء، إلا أنه في كثير من الأحيان قد تتفاجأ المرأة بتأكيد خبر الحمل بعد ظهور أعراض حملها.

ما الفرق بين خط الحمل وخط التبخر؟

الفرق بين الخطين يربك الكثير من النساء. عند إجراء اختبار الحمل يظهر خطين ولا تستطيع بعض النساء تحديد النتيجة. اتبع التعليمات. تظهر نتيجة اختبار الحمل في وقت محدد، وما يظهر في وقت لاحق هو خط التبخر.

هناك طريقة أخرى لتأكيد الحمل وهي الانتظار حتى يجف شريط الحمل ثم وضع بضع قطرات من الماء عليه، حيث أن الخط الذي سيختفي هو خط التبخر والآخر هو خط الحمل.

في بعض الأحيان لا تعطي الاختبارات المنزلية نتيجة دقيقة للحمل. لذلك يفضل إجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من الحمل. لكن إذا قمت بإجراء اختبار الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية ولم يظهر سوى خط واحد بجوار الخط الرئيسي على الجهاز. فهذا يدل على وجود الحمل.

إذا لم يظهر أي خط بجوار الخط الأساسي على الجهاز، فهذا يعني عدم وجود حمل. لكن إذا ظهر ثلاثة خطوط في اختبار الحمل، فهذا يعني أن هناك خطأ ما في الاختبار ويفضل تكراره.

تختلف علامات تأكيد الحمل في كل اختبار حسب العلامة التجارية. هناك أنواع تستخدم اللون الأحمر، وإذا كان هناك حمل يوجد خطين ملونين بهذا اللون، أو أحدهما أحمر والآخر وردي، فهذا دليل على الحمل.

وهناك نوع آخر وهو اللون الأزرق المميز. أحدهما في الطول والآخر في العرض، وعندما يظهر أحدهما متعامدا مع الآخر فهو دليل على الحمل.

أما بالنسبة للخط المنقط في أحد أنواع اختبارات الحمل، فيمكن أن يكون هذا أيضًا دليلاً على الحمل، ولكن العامل الحاسم هو الاختبارات.

كيفية تحديد خط التبخر

إذا كنت تعرفين خط التبخر، يمكنك بسهولة معرفة نتيجة اختبار الحمل المنزلي. وعادة ما يكون عديم اللون أو شاحب اللون ويظهر أيضًا في كل اختبار، اعتمادًا على التركيب الكيميائي للبول.

لتحديد نتيجة دقيقة لاختبارات الحمل المنزلية، يجب تحديدها مباشرة بعد إجراء الاختبار أثناء التفاعل مع الاختبار، مع اتباع التعليمات مع كل نوع.

إذا تأخر الاختبار لفترة طويلة، سيكون من الصعب تحديد ما إذا كان هذا الخط الخافت هو خط تبخر أو نتيجة إيجابية. يجب عليك الانتظار حتى الفترة الموضحة في التعليمات لتجنب الاضطرار إلى التعامل مع خط التبخر الذي يبدو هكذا: نتيجة تراكم البول على الورقة الماصة.

الخطوط التي تشير إلى الحمل في الاختبار تكون داكنة وإذا لم تتمكني من التمييز بينها يمكنك تكرار الاختبار بعد نصف ساعة للتأكد.

كيفية إجراء اختبار الحمل في المنزل

يعتبر الاختبار المنزلي من أسهل وأبسط الطرق للكشف عن الحمل، لكنه للأسف يتميز بعدم الدقة أو ربما لأننا لا نفهم كيفية التعامل معه، لذلك يفضل الكثيرون تأكيده من خلال الفحوصات المخبرية.

فهو ببساطة يكتشف وجود هرمون الحمل في البول (HGG) وبعد أن تتبول المرأة أثناء الاختبار، فإنه يكتشف المواد الكيميائية التي تبحث عن هذا الهرمون.

ظهور خط واحد وهو خط التحكم يدل على عدم وجود هرمون الحمل في البول. إلا أن ظهور خطين، خط التحكم وخط الاختبار، يدل على وجود الحمل.

معرفة نتيجة اختبار الحمل ستكون سهلة وبسيطة إذا اتبعت التعليمات المرافقة. إذا أردت التأكد يمكنك إجراء الفحوصات اللازمة واستشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *