منوعات

لا تتجاهلي مخاطرها.. أضرار المشروبات الغازية على صحة النساء


12:01 م


الجمعة 02 فبراير 2024

تُعدّ المشروبات الغازية من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنّ لها تأثيرات سلبية على صحة النساء

وبحسب ما جاء عبر صحيفة لـ”مايو كلينك”، كشفت دراسة حديثة أجريت في مستشفى بريغهام التابعة لكلية الطب بجامعة هارفارد أن النساء اللاتي يداومن على تناول المشروبات الغازية مرة أو أكثر كل يوم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل سرطان الكبد والتهاب الكبد المزمن.

وأشار الباحثون في الدراسة إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر والصودا، ما يزيد من المخاطر على الصحة العامة للفرد ويعرضه لخطر الإصابة بالسمنة والسكري والسرطان وتلف الكبد ومشاكل صحة العظام، وفقا لموقع news9live.

وشاركت في الدراسة حوالي 100 ألف امرأة ووفقا للمؤلف الأول للدراسة، لونغ غانغ تشاو من قسم تشانينغ لطب الشبكات في بريغهام، فإن هذه هي الدراسة الأولى التي تجد صلة بين تناول المشروبات المحلاة بالسكر والوفيات الناجمة عن أمراض الكبد المزمنة.

وأشار الباحثون في الدراسة إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر والصودا، مما يزيد من المخاطر على الصحة العامة للفرد ويعرضه لخطر الإصابة بالسمنة والسكري والسرطان وتلف الكبد ومشاكل صحة العظام. ويكون الخطر أعلى لدى النساء مقارنة بالرجال، حيث يجدن أنفسهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد، والحمل شديد الخطورة، وأمراض القلب والنقرس.

كيف تؤثر المشروبات السكرية على صحتك؟
أظهرت الأبحاث التي أجرتها جامعة هارفارد أن المشروبات السكرية هي أحد العوامل الرئيسية المسببة للسمنة ومرض السكري. كما أنها تظهر كدليل على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

علامات تشير إلى الإصابة بسرطان الكبد
النوع الأكثر شيوعا من سرطان الكبد هو سرطان الخلايا الكبدية الذي يبدأ في النوع الرئيسي من خلايا الكبد.

اقرأ أيضًا

خفافيش تستولي على سكن جامعي وتطرد الطلاب.. ما القصة؟

3 أبراج حياتهم العاطفية في خطر خلال فبراير.. لا تخافوا ولكن احذروا

سر لمعان عيون القطط في الظلام.. 3 أمور تكشف اللغز

ماذا يحدث لجسمك عند الجلوس فترة طويلة في غرفة مظلمة؟.. افتح النور

يقي من أمراض القلب فوائد مدهشة لهذا النوع من الجبن.. لن تصدق ما يفعله بجسمك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *