مقالات

تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل

تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل، يتميز باحتوائه على مختلف المعادن والفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل. ويمكن استخدامه قبل وأثناء وبعد الحمل.

تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل

هو مزيج من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الحامل، فخلال فترة الحمل تعاني المرأة من نقص شديد بالفيتامينات كما قد تعاني من الأنيميا، ويلزم تعويض ذلك بالفيتامينات التي تناسبها أوكما يصف لها الطبيب.

يحتوي سنتروم على الحديد وحمض الفوليك، وهو ضروري جدا خلال فترة الحمل، لكونه يحمي من عيوب النخاع الشوكي عند الرضيع.

ماهي جرعة سنتروم للحمل؟

الطبيب وحده من يحدد الجرعة التي تناسب كل سيدة وفقا لحالتها، وعادة ما يتم وصفه مرة أو مرتين يوميًا. حتى يكون له فاعلية أكثر، ينصح بتناوله قبل ساعة من الطعام، أو بعد ساعيتن من الطعام.الجرعات الفائتة لا يتم تعويضها تجنبا لأي آثار جانبية خطيرة.

لا يفضل تناول المنبهات مثل القهوة والشاي وكذلك الألبان قبل مرور ساعتين على تناول الدواء لأنها تقلل من فاعليته.

اقرأ أيضا:فوائد فيتامين ب1 ب6 ب12 للجنس .. يقوي من القدرة الجنسية ويُعالج مشكلة تأخر الحمل

تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل:

تحكي السيدات تجاربها الناجحة مع سنتروم للحمل، فهو نتج آمن وفعال لكل إمرأة تريد أن تزيد من فرص حدوث الحمل، فهو يمد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن. كما يعمل على انتظام الدورة الشهرية مما يزيد من فرص حدوث الحمل.

وتقول السيدات بأنها تستخدم حبوب سنتروم قبل وأثناء وبعد الحمل، لكونه غني بالحديد والزنك الذي يعمل على حماية الأجنة من التشوهات الخلقية.

كما إنه فعال في علاج الأنيميا وزيادة مناعة جسم المرأة الحامل، كما ينجح في تقوية الجهاز العصبي لديها مما يفيدها أثناء الولادة.

تحكي سيدة تجربتها مع حبوب سنتروم للحمل قائلة” كنت أريد الحمل بتوأم ونصحني الطبيب بتناول حبوب سنتروم، وكانت صديقة لي قد تناولته وحملت بالتوأم بالفعل، لأن سنتروم يوفر كافة الفيتامينات والمعادن التي تجعل المرأة جاهزة للحمل بالتوائم.

تحكي سيدة أخرى تجربتها مع سنتروم قائلة” كنت أعاني من الوهن والضعف العام، ونصحتني صديقة باستخدام سنتروم، وبعد شهرين من تناوله شعرت بتحسن كبيرفي صحتي ,وأجريت اختبار الحمل وأكتشفت انني حامل وبعد الذهاب للطبيب أخبرني أنني حامل بتوأم وكانت سعادتي لا توصف.

اقرأ أيضا:إبرة التفجير 5000 … اعراض الحمل بعد إبرة التفجير 5000

ماهي الاحتياطات اللازمة قبل تناول سنتروم للحمل؟

  • لا يجب تناول الدواء إذا كانت السيدة تعاني من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء، ويلزم التواصل مع الطبيب لإختيار بديل مناسب.
  • يلزم إخبار الطبيب بالحالة الصحية للمرأة وماتعاني من أمراض مثل، مشاكل الكبد ، مشاكل المعدة والأمعاء (مثل القرحة، التهاب القولون)، نقص فيتامين ب 12، اضطرابات النزيف.
  • يلزم إخبار الطبيب إذا تم تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية، لكونه يمر في حليب الثدي.

اقرأ أيضا:هل زيادة نمو الشعر من علامات الحمل بولد

ماهي الآثار الجانبية لحبوب سنتروم؟

  • الإمساك، الإسهال، أو اضطراب في المعدة. عادة ما تكون هذه الآثار مؤقتة وقد تختفي عندما يتكيف الجسم مع الدواء.
  • قد يتسبب الحديد في تحول برازك إلى اللون الأسود ، وهو تأثير غير ضار.
  • نادرا ما يحدث رد فعل تحسسي تجاه الدواء، وتظهر أعراض مثل، طفح جلدي ، حكة وتورم (خاصة في الوجه أواللسان أوالحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

ما هي التفاعلات الدوائية لحبوب سنتروم ؟

  • قد يتفاعل مع الكلورامفينيكول، بعض الأدوية المضادة للتشنج (مثل الفينيتوين)، ميثيل دوبا.
  • يمكن أن يقلل من امتصاص الأدوية الأخرى مثل البايفوسفونيت (بما في ذلك أليندرونات) وليفودوبا والبنسيلامين والمضادات الحيوية الكينولون (مثل سيبروفلوكساسين وليفوفلوكساسين) .
  • قد يتفاعل مع أدوية الغدة الدرقية (مثل ليفوثيروكسين) والمضادات الحيوية التتراسيكلين (مثل دوكسيسيكلين).

ماهي أعراض الجرعة الزائدة من سنتروم؟

  • آلام في المعدة
  • غثيان
  • قيء
  • إسهال

اقرأ أيضا:فوائد بذور الكتان للحمل… أبرز الفوائد الغذائيّة التي تقدّمها بذور الكتان للحامل

كيف يعمل سنتروم؟

يحتوي على 23 نوعا من الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك حمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامين د لجميع مراحل الحمل.

يساعد على منع العيوب الخلقية بالأجنة لإحتوائه على الزنك وحمض الفوليك، ويدعم جهاز المناعة، ويحافظ على مستويات السكر في الدم.

كما يساعد في دعم الخصوبة وتقليل التعب والإرهاق بسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، ويحتوي على فيتامينات تزيد من نسب حدوث الحمل لدى السيدات، كما إنها مفيدة جدا للرجال وتزيد من نسبة الخصوبة لديهم.

اقرأ أيضا:معلومات عن حبوب منع الحمل جينيرا (gynera)

المراجع:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *