اخبار

حب الشباب في الصيف.. أخصائية تضع نصيحة مهمة للوقاية

في ظل ارتفاع درجة الحرارة، والتعرض للشمس في فصل الصيف، يُصاب العديد من الأشخاص بحب الشباب، ويبحثون عن طرق الوقاية اللازمة للحماية من مخاطر أشعة الشمس الضارة.

كيفية الوقاية من حب الشباب في الصيف

ومن جهتها، قالت الدكتورة إليزافيتا أبالوخوفا، أخصائية الأمراض الجلدية، إنه يجب استخدام المستحضرات الطبية حسب وصف الأطباء المختصين والتي لا تؤدي لانسداد المسامات الجلدية.

ونصحت بضرورة ازالة المستحضرات المخصصة للأشخاص بعد الحمام الشمسي بصورة صحيحة، كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس نهائيا في الفترة من 11 لـ 4 عصرا، لمنع التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة.

حب الشباب 

الإصابة بحب الشباب

وتؤكد أخصائية الأمراض الجلدية، أن التواجد تحت أشعة الشمس في الصيف والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة لساعات طويلة تسبب حب الشباب، ويتعرض الجلد لمخاطر صحية.

وأضافت: «التعرض للأشعة فوق البنفسجية بجرعات صغيرة تمنع من الالتهابات وتمنع نشاط  بكتيريا بروبيونيباكتريوم».

وأردفت: «ولكن في حالة التعرض لفترات طويلة من المؤكد الإصابة بتلف الجلد.. وبالتالي يحدث زيادة في نشاط الغدد الدهنية.. ويحدث إنتاج زائد للزهم هي مادة يتم إفرازها في الغدد الدهنية في الجلد، ويحدث انسداد في قنوات إفراز الغدد».

واستكملت: يتعرض الجلد للاسمرار كرد فعل وقائي استجابة للضرر، وبالتالي يحدث زيادة للنشاط المؤكسد للجذور الحرة.

حب الشباب الصيفي

وشرحت أن حب الشباب الصيفي يطلق عليه مايوركا، وهو مرض جلدي يظهر في الصيف ويختفي في الشتاء، ومن أبرز اعراضه الطفح الجلدي ويظهر لدى الفئة العمرية من 20 لـ 40 عاما خلال فترة الصيف.

وحب الشباب الصيفي يكون مرتبط أكثر بالجلوس تحت أشعة الشمس ساعات طويلة، فضلا عن اختيار مستحضرات الحماية الخاطئة للجلد والتي تعمل على انسداد المسامات الجلدية، حسب ما أكدته أخصائية الأمراض الجلدية.

والطفح الجلدي الذي يظهر على المصاب يكون عبارة عن حويصلات حطاطية وموضعية في المنطقة المعرضة لأشعة الشمس، والأفضل مراجعة الطبيب المختص لمعرفة العلاجات الفعالة والمستحضرات التي لا تضر بالبشرة لمنع تفاقم حب الشباب والحماية من الالتهاب والطفح الجلدي.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24 “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *