منوعات

أغرب من الخيال.. شركة تفصل الموظفين المتزوجين حال ثبوت خيانتهم شركائهم


07:00 م


الثلاثاء 20 يونيو 2023

كتب سيد متولي

أثارت شركة في الصين جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إصدار قاعدة جديدة لفصل الموظفين المتزوجين إذا ثبت أنهم يخونون شركائهم، حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

ووفقا لموقع ndtv، قدمت الشركة التي تتخذ من تشجيانج مقرا لها، أمر “حظر العلاقات خارج نطاق الزواج” في 9 يونيو، والذي ينطبق على جميع الموظفين المتزوجين.

وفي وثيقة تشرح القرار، أعلنت الشركة: “لتعزيز الإدارة الداخلية للشركة، والدعوة إلى ثقافة الشركة المتمثلة في الولاء للأسرة والحب بين الزوج والزوجة، وحماية الأسرة بشكل أفضل والتركيز على العمل، كل ذلك، الموظفون المتزوجون ممنوعون من السلوكيات الخاطئة مثل إقامة علاقة خارج نطاق الزواج أو الاحتفاظ بعشيقة. ”

وقالت الشركة أيضًا إنها تنفذ الأحرف الأربعة “لا علاقة غير مشروعة، ولا عشيقة، ولا علاقة خارج نطاق الزواج، ولا طلاق، وسيتم طرد أي شخص يثبت مخالفته لهذه الشروط”.

أخبر موظف، لم يذكر اسمه من الشركة، أن القرار كان لتشجيع الموظفين على الحفاظ على “أسرة مستقرة ومتناغمة” وإنتاجية في العمل.

ومع ذلك، فإن السبب الدقيق أو الدافع وراء قرار الشركة أو ما إذا كانت أي من شؤون مكان العمل قد أثرت عليه لا يزال غير واضح.

وفي حين رحب الكثير على وسائل التواصل الاجتماعي بالقرار، انتقد آخرون الأمر باعتباره انتهاكًا للحرية الشخصية والخصوصية.

وقال أحدهم: “ربما يكون الغش في الزواج شائعًا جدًا، يجب على سلطات الدولة التدخل، الآن تأخذ الشركة زمام المبادرة لمحاربة هذا السلوك السيئ، هذه طاقة إيجابية للمجتمع، والشركة تستحق احترامنا. ”

في غضون ذلك، قال أحد المحامين، يدعى تشين دونج، إنه لا يمكن إنهاء دور الموظفين قانونياً إلا إذا لم يعد بإمكانهم العمل أو لم تتوافق قدراتهم مع متطلبات دورهم.

“حتى لو قامت الشركة بتضمين حظر العلاقات الغرامية في دليل الموظف، فإنها لا تزال غير قادرة على تشكيل أساس شرعي لطرد الموظفين، إذا تم فصل عامل لهذا السبب، فيمكنه اتخاذ إجراءات لحماية حقوقه وفقًا للقانون، نحن نشجع أرباب العمل على تعزيز القيم الصحيحة، ولكن لا يمكن للشركات أن تنتهك حقوق الموظفين بسبب قضايا خارج نطاق الزواج”، كما يضيف.

اقرا أيضًا:

أم تعثر على شيء غريب في وجبة طفلتها الصغيرة.. لن تتوقع

واقعة مأساوية.. فتاة تقتل والدتها وتخفي جثتها في حقيبة سفر والسبب مفاجأة

فيديو يوثق لحظة فتح باب طائرة بالجو ورد فعل صادم من الركاب

واقعة مؤثرة.. معتمر سوري يحمل أمه على ظهره ويطوف بها حول الكعبة

فيديو طريف.. كلب يجبر قطة على التقاط الصور معه رفقة أصدقائه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *