اخبار المغرب

“بابا علي” الأمازيغي يعود في رمضان

بعد النجاح الكبير الذي حققه على مدار ثلاث سنوات متتالية، يضرب المسلسل الأمازيغي الشهير “بابا علي” موعدا مع الجمهور المغربي خلال الموسم الرمضاني القادم، بموسم رابع ضمن برمجة القناة الثامنة “تامازيغت”؛ إذ استطاع هذا العمل أن يضمن التنافس ويحقق بدوره أرقاما قياسية إلى جانب الدراما المغربية الناطقة بالدارجة.

وكشف مصدر خاص لهسبريس أن “بابا علي”، وهو عبارة عن مسلسل تراثي بامتياز، “استطاع كسب ثقة المسؤولين في القناة الثامنة، وتم قبوله ضمن طلبات العروض لسنة 2023، ليتم الشروع في تصوير مشاهد الجزء الرابع منه نواحي منطقة أزود وزاوية تناغملت بإقليم أزيلال، بمشاركة أبطال الأجزاء الأولى، وتحت إشراف المخرج المغربي مصطفى أشاور”.

المصدر ذاته أضاف أن “الموسم الجديد من العمل سيعرف تغييرات جديدة من أجل ضخ نفس آخر فيه، إذ تم الاعتماد على فضاءات تصوير متنوعة تجمع بين التراث المغربي الأصيل والمعمار الذي تمتاز به البوادي المغربية”، مردفا بأن “القصة ستعرف أحداثا مشوقة وجديدة تمزج بين الفكاهة والمواقف الدرامية التي تؤرخ لزمن سابق، مع تسليط الضوء على تقاليد وعادات الأمازيغ”.

واستطاع المسلسل الأمازيغي “بابا علي” أن يلفت أنظار المتفرج المغربي ويستقطب نسبة مشاهدة عالية جعلته في مرتبة متقدمة ضمن “الترند”، ويفرض نفسه بقوة في ساحة المنافسة مع الأعمال الدرامية الأخرى الناطقة بالعربية، الأمر الذي جعل صناعه يتركون نهاية موسمه الثالث منفتحة على موسم آخر، خاصة أن الجمهور رحب بذلك وأصبح مرتبطا بالعمل خلال شهر رمضان، ما أظهر تعطشه للدراما الأمازيغية.

ومزج المسلسل في مواسمه السابقة بين الدراما والكوميديا، إذ نهل، وفق مخرجه، من التراث الأمازيغي، مع جرأته في تناول القضايا الاجتماعية في الوسط القروي، رغم اعتماد جزء من حلقاته على قصة “علي بابا والـ40 لصا”.

جدير بالذكر أن “بابا علي” مسلسل من تأليف إبراهيم علي بوبكدي وأحمد نتما، وإخراج مصطفى أشاور، ويشارك في بطولته ثلة من الممثلين المغاربة؛ أبزرهم الحسين بارادواز وعبد اللطيف عاطف ومصطفى الصغير، ومحمد باسو والزاهية وأمينة أشاوي.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *