مقالات

تجربتي مع العرقسوس للتبييض موقع المعلومات

تجربتي مع العرقسوس للتبييض، يمتلك العرقسوس خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من البقع الداكنة وتزيد من نضارتها، كما إنها تقلل من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

تجربتي مع العرقسوس للتبييض

يتميز العرقسوس بفوائده للصحة بشكل عام والبشرة بشكل خاص، فهو مكون أساسي بمستحضرات التجميل، بفضل ما يحتويه من مكونات وعناصر تقاوم الإجهاد الذي تتعرض له البشرة بفعل السن وتقلبات المناخ.

العرقسوس وتبييض البشرة:

تجربتي مع العرقسوس للتبييضيعمل العرقسوس على منع ظهور البقع الداكنة بالبشرة، كما إنه يساعد على ترطيبها والتخلص من آثار الإجهاد الذي تصاب به البشرة بفعل المناخ وتقدم العمر.

يتميز العرقسوس بإحتوائه على مكونات مثل “فلافونويد”، وهو بوليفينول نباتي له خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تحمي البشرة من تغير لونها بفعل تقدم العمر وتقلبات المناخ.

كما يساعد العرقسوس على علاج تصبغات الجلد، وتمنع ظهور البقع الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة وينعم ملمسها. كما أنه يساعد في تقليل الكلف الذي يمكن أن يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس أو التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.

اقرأ أيضا:دواعي استعمال بيافين كريم (BIAFINE CREAM) لتفتيح البشرة

هل يسبب العرقسوس جفاف البشرة؟

لا يسبب أي جفاف للبشرة، مثلما تفعل بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على مكونات مثل الهيدروكينون وهو العنصر المفضل عندما يتعلق الأمر بإزالة التصبغ، ويسبب آثار جانبية مثل الجفاف والتهيج والاحمرار. يعتبر العرقسوس البديل الطبيعي لتفتيح بشرتك بطريقة صحية وخالية من أي آثار جانبية.

العرقسوس يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة:

يساعد العرقسوس في الحماية من أشعة الشمس، بجانب قدرته على تفتيح البشرة المتضررة بالفعل من أشعة الشمس. يحتوي عرق السوس على مادة الجلابريدين، والتي تساعد في منع تغير اللون عند التعرض للشمس. الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي لتغير لون الجلد ، لكن الجلابريدين الموجود بالعرقسوس يحتوي على إنزيمات تحجب الأشعة فوق البنفسجية التي تمنع حدوث تلف جديد للجلد.

اقرأ أيضا:5 وصفات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بعد المصيف

هل العرقسوس يعالج حب الشباب؟

نعم، يعتبر العرقسوس علاجا فعالا لحب الشباب وما يسببه من ندبات، يعمل على الشفاء من الندبات بسرعة بفضل ما بنتجه من مادة “الميلانين”، وهو حمض أميني مسؤول عن تصبغ الجلد.

العرقسوس وعلاج التهابات الجلد:

يمتلك العرقسوس مكونات تجعله مهدئا طبيعيا لالتهابات الجلد ويساعد على تخفيف آثار الالتهاب. وذلك لكونه يحتوي على ” الجلسرهيزين” الذي يحمي من الاحمرار والتهيج والتورم، كما يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد التأتبي والأكزيما.

اقرأ أيضا:ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة

العرقسوس ونعومة البشرة:

يعمل العرقسوس على تجديد إمدادات الكولاجين بالبشرة، وهو ضروري للحفاظ على مرونة البشرة ونعومتها. كما يساعد على الحفاظ على حمض الهيالورونيك، ويحافظ على نضارة البشرة ونعومتها.

ماهي الآثار الجانبية للعرقسوس على الجلد؟

على الرغم من فوائده الكثيرة للبشرة، إلا أن الإستخدام غير الصحيح قد يؤدي للإصابة بآثار جانبية مثل الحساسية، فقد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية لمكون من مكوناته . لذا يجب اختبار منتجات العناية بالبشرة بما فيهم مستخلص العرقسوس قبل وضعها على الوجه.

لا ينصح باستخدامه في الحمل، فقد لا يكون آمنًا أثناء الحمل. تشير الدراسات إلى أن الجليسيرريزينات، وهو المكون ذاته الذي يعطي الجذر خصائصه العلاجية للجلد ، يمكن أن يكون مرتبطًا بالأطفال الذين يعانون من مشاكل في النمو والسلوك.

اقرأ أيضا:غسول moon face المضاد لحب الشباب

تجربتي مع العرقسوس لتفتيج البشرة:

تجربتي مع العرقسوس للتبييضتجربتي مع العرقسوس للتبييضتحكي إحدى السيدات تجربتها مع العرقسوس لتفتيح البشرة وتقول” يمكن إستخدام  مسحوق العرقسوس لعمل أفضل ماسك لتفتيح البشرة” وفيما يلي بعض وصفات العرقسوس لتفتيح البشرة:

العرقسوس والكركم، يتم وضع ملعقة من مسحوق العرقسوس وملعقة من الكركم ويتم خلطهم جيدا بقليل من زيت جوز الهند السائل.

يغسل الوجه جيدا ويتم وضع كمية كافية من الخليط ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر ويتم تكرار الوصفة مرة أو اثنين يوميا.

تساعد هذه الوصفة في توحيد لون البشرة وإزالة البقع وزيادة نعومة البشرة ونضارتها.

العرقسوس والحليب، كما يمكن استبدال الكركم بالحليب، ويتم مزجه بالعرقسوس ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة. الحليب يعمل على علاج حب الشباب كما يعالج البقع الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة.

العرقسوس وجل الصبار،يمكن إضافة الصبار للعرقسوس لعمل أفضل ماسك لترطيب البشرة وتفتيحها، ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة مع مراعات تكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع.

اقرأ أيضا:أفضل كريمات التبييض لليدين والقدمين

#طب #صحة #نصيحة #فائدة #معلومة

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *