تكنولوجيا

وول ستريت جورنال: إيلون ماسك يضغط على موظفيه لتعاطي المخدرات


12:50 م


الأحد 04 فبراير 2024

اتهمت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركات تسلا وسبيس إكس ومنصة إكس، بأنه خلق بيئة عمل تقوم على ثقافة الضغط بين أصدقائه وشركائه في العمل، ما شجعهم على تعاطي المخدرات معه.

وقالت الصحيفة إن ماسك مارس هذه الضغوط على أعضاء مجلس إدارة ومديري شركاته المتعددة، ما دفع هؤلاء إما إلى المشاركة أو تمكين تعاطيه المخدرات من أجل البقاء بالقرب من الملياردير.

وزعمت أن ماسك شوهد في حفلات خلال السنوات الأخيرة وهو يتعاطى الكيتامين عبر بخاخ الأنف، ويتناول عقار جاما هيدروكسي بيوتيريت من زجاجة المياه.

وزعمت أيضا أن بعض المديرين وأعضاء مجلس الإدارة الحاليين والماضيين لدى تسلا وسبيس إكس استخدموا تلك المواد المخدرة مع ماسك.

وتقول الصحيفة إن حجم تعاطي ماسك للمخدرات خلق ثقافة يخشى معها أقرب شركائه في العمل من فقد ثروتهم ووضعهم الاجتماعي إذا أزعجوا الملياردير حال رفضهم تعاطي المخدرات معه.

وكانت وول ستريت جورنال زعمت الشهر الماضي أن ماسك تعاطى أنواعاً من المخدرات في حفلات خاصة، كان الحاضرون خلالها يوقعون اتفاقاً بعدم الإفصاح، وكذلك يتخلون عن هواتفهم من أجل الحضور والمشاركة.

في المقابل، نفى ماسك صحة تلك التقارير وأكد أنه لم يتم العثور على “حتى كميات ضئيلة” من المخدرات أو الكحول في جسده على مدى 3 سنوات من اختبارات المخدرات العشوائية.

اقرأ أيضا:

زوكربيرج يطلب الغفران من عائلات ضحاياه.. ما القصة؟

إنجاز القرن.. نجاح زراعة أول شريحة إلكترونية في أدمغة البشر

تجربة تثير الغضب.. ادفع 2 مليون جنيه لكي تعود للحياة في المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *