تكنولوجيا

رسميا.. جوجل تطلق تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini عالميا

أعلنت جوجل إتاحة تطبيقها الجديد للذكاء الاصطناعي Gemini على نطاق عالمي بعد إطلاقه قبل أيام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبات التطبيق متاحًا في معظم دول أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا وكندا حسب تأكيد جاك كرواكزيك، مدير المنتجات في جوجل.

ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق Gemini من متجر جوجل بلاي كتطبيق مستقل للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد أو متجر آب ستور لأجهزة آيفون أو آيباد كجزء من تطبيق جوجل على نحو مجاني.

وفيما يتعلق بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد، يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق Gemini من خارج متجر جوجل بلاي عبر أحد المتاجر الخارجية حال عدم توفره في الدولة التي يقيم فيها المستخدم، ومنها الدول الأوروبية.

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على التطبيق في إدخال الأوامر النصية أو الصوتية أو استخدام الصور، وسيرد التطبيق استنادًا إلى تلك الأوامر اعتمادًا على نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Pro الذي يدعم أكثر من 40 لغة في الوقت الحالي، منها اللغة العربية.

ويتيح التطبيق توليد الأفكار والصور، كما يمكنه أن يحل محل مساعد جوجل الشخصيGoogle Assistant، لكنه لا يدعم في الوقت الحالي تنفيذ أوامر داخل النظام كتغيير الإعدادات أو ضبط المنبه أو التحكم في الأجهزة المنزلية.

ومن المنتظر أن يصبح Gemini مساعد الذكاء الاصطناعي الافتراضي في نظام أندرويد، لكن جوجل ما زالت تعمل على إصلاح المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون قبل إضافة مزايا جديدة على نطاق واسع.

اقرأ أيضا:

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

بينها الجيزة.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة محزنة لأكبر 20 مدينة في العالم بعد 70 سنة؟

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

الذكاء الاصطناعي يختار أكثر الشعوب جاذبية وجمالا.. ما هو ترتيب المصريين؟

بالصور: جريمة الذكاء الاصطناعي.. تشويه واحدة من أعظم لوحات التاريخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *