رياضة

الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوز ساحق على البنك الأهلي


08:55 م


الخميس 29 يونيو 2023

استعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق فوزا ثمينا على البنك الأهلي مساء الخميس.

الأهلي فاز على البنك بثلاثية دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري المصري على استاد القاهرة.

الأهلي أحكم سيطرته على مجريات اللقاء، فيما غابت خطورة البنك في أغلب فترات المباراة.في الدقيقة 17 حصل الأهلي على خطأ من على حدود منطقة الجزاء، سجل منه علي معلول الهدف الافتتاحي في الدقيقة 18.

جاء الهدف بعد تسديدة متقنة من علي معلول بباطن القدم لتسكن الكرة أقصى الزاوية اليسرى لمرمى محمد أبو جبل، حارس البنك الأهلي.

ورفع معلول رصيده إلى 4 أهداف في النسخة الحالية من الدوري المصري، بعدما سجل أمام المقاولون العرب وغزل المحلة وفاركو.

وفي الدقيقة 31 أضاف أحمد عبد القادر هدفا ثانيا للكتيبة الحمراء بعدما تسلم الكرة أرسلها معلول خارج منطقة الجزاء وسدد كرة مقوسة بباطن القدم “R2” لتصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك.

كذلك بات هذا رابع هدف يسجله عبد القادر في النسخة الحالية من الدوري المصري، بعدما سجل سابقا أمام أسوان وإنبي وحرس الحدود. في الدقيقة 67 أجرى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، أول تبديلاته بدخول أحمد قندوسي ومحمود عبد المنعم “كهربا” وخروج محمد مجدي “أفشة” وأحمد عبد القادر.

وفي الدقيقة 79 دخل محمد الضاوي “كريستو” بدلا من بيرسي تاو.وأحرز كهربا هدفا ثالثا للكتيبة الحمراء في الدقيقة 90+4، حيث استلم الكرة بعد تمريرة من قندوسي داخل منطقة جزاء البنك، وسددها بنجاح داخل المرمى.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 68 نقطة من 26 مباراة، ليعود إلى صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام بيراميدز، أقرب ملاحقيه، الذي خاض 31 لقاء.

في المقابل توقف رصيد البنك الأهلي عند 35 نقطة في المرتبة الـ11.ومن المقرر أن يستكمل الأهلي مشواره في الدوري بمواجهة فيوتشر في مباراة مؤجلة من الجولة الـ24، يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *