اخبار الإمارات

مهرجان طيران الإمارات للآداب يعلن عن الفائزين في مسابقة الشعر للجميع

دبي في 27 فبراير /وام/كرم مهرجان طيران الإمارات للآداب الفائزين في مسابقة الشعر للجميع التي يرعاها بنك الإمارات دبي الوطني.

وتمنح المسابقة السنوية الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام إلى 18 عاما الفرصة لإظهار مهاراتهم في فنون الخطابة والأداء الشعري من خلال رؤاهم المتفردة للقصائد المفضلة.

وقامت لجنة تحكيم مختصة بتقييم المشاركين واختيار الفائزين وتضم اللجنة نخبة من الشعراء المهرجان أبرزهم الشاعرة سارة الزين والشاعر والكاتب قاسم سعودي والشاعر عيضة بن مسعود والشاعر محمد أحمد الحبسي ومارتن كيزكو وهاري بيكر.

واستقطبت مسابقة الشعر للجميع أكثر من 680 مشاركة باللغتين العربية والإنجليزية وتنافس المشاركون ضمن الفئات العمرية 8 أعوام إلى 13 عاما و14 إلى 18 عاما وفئة أصحاب الهمم 8 أعوام إلى 18 عاماً.

أقيم المهرجان في الفترة من 1 حتى 6 فبراير الجاري للاحتفاء بشعراء الإمارات الصغار .

وقال “معاذ بوخش” مدير التسويق التنفيذي في بنك الإمارات دبي الوطني : “إن الحماس والشغف لدى الطلاب المشاركين في هذه المسابقة واضح ويؤكد لنا أن هذه المسابقة هي قضية مهمة ونحن مصرّون على ونتطلع دائما إلى مواصلة دعمها”.

و الفائزون باللغة العربية من الفئة العمرية 8 أعوام إلى 13 عاما عن فئة الشعر الفصيح : غاية سعد الأحبابي من مدرسة ليوا الدولية “بنات” في أبوظبي وياسمين المر من مدرسة ديرة الدولية بدبي وحلا مجاهد حاج حسين من مدرسة الحكمة الخاصة “بنات” بعجمان

أما من الفئة العمرية 8 أعوام إلى 13 عاما فئة الشعر النبطي فشمل كلا من فطيم مبارك مطر الدويس من مدرسة جميرا حلقة أولى في دبي وشيخة أحمد طالب محمد أحمد مدرسة سلمى الأنصارية للحلقة الأولى دبي وسهيل عامر العامري من مدرسة القوع الحلقة الثانية بأبو ظبي

والفائزون من الفئة العمرية 14 18 عاما عن فئة الشعر الفصيح : عمر محمد شوقي من المدرسة الأهلية الخيرية “بنين” القرهود بدبي وحصة سكندر من مجمع طحنون بن محمد التعليمي “بنات” أبو ظبي وحنين مجاهد من مدرسة الحكمة الخاصة “الثانوي/بنات” النعيمية بعجمان.

ومن الفئة العمرية 14 18 عاما عن فئة الشعر الفصيح النبطي : شفاء بن حيدر من مدرسة المواكب الخاصة بالخوانيج في دبيومريم راشد سعيد علي العويق الشحي من مدرسة دبا الفجيرة الثانوية حلقة 3 “بنات” بالفجيرة وبشاير العلوي من مدرسة ديرة الدولية دبي.

والفائزون من الفئة العمرية 8 سنوات إلى 18 عاما عن فئة أصحاب الهمم : مؤيد حاتم الجندي من مدرسة الحكمة الخاصة “بنين” ثانوي بعجمان وإشادة خاصة لأريام سمير القبعاني من مدرسة جميلة بوحيرد الحلقة الثالثة “بنات” بالشارقة وإشادة خاصة لشهد محمد علوى من مدرسة منار الإيمان الخاصة “بنات” بعجمان .

وبالنسبة للفائزين باللغة الإنجليزية من الفئة العمرية 8 أعوام إلى 13 عاما شمل : ليا فيث حسين من مدرسة الآفاق الإنجليزية بدبي وناثانيال سيدمار غونزاليس من المدرسة الفلبينية بدبي وكاراس إيهاب سليمان إسكندر سليمان من مدرسة جيمس كامبردج بالشارقة

ومن الفئة العمرية 14 18 عاما شمل : فارشيتا براساد من أكاديمية دبي الدولية بدبي ونارين حبيبي من مدرسة المواكب الخاصة الخوانيج بدبي وشرياش راماكانت بيلاني من مدرسة جوهرة دبي الخاصة دبي

أما عن فئة أصحاب الهمم شمل كلا من أحمد باسل أحمد من مدرسة حماية للبنين بدبي وتافيش كشناني من مدرسة الآفاق الإنجليزية بدبي ومحمد عبدالعزيز العلي من مدرسة الاتحاد “حلقة 3 بأبو ظبي.

ومن المبادرات الأخرى التي يحتفي بها المهرجان مبادرة “أصوات أجيال المستقبل” والتي ستطلق مجموعتها الثالثة من مختارات القصص الفائزة ومسابقة أر جي إس دبي للأطفال لكتابة الرسائل الخطية ومسابقة جامعة أكسفورد لكتابة القصة وكأس شيفرون للقرّاء وجائزة أمناء مكتبات المدارس السنوية.

ومن أهم ما يميز دورة المهرجان الحالية الإعلان عن الفائز بجائزة “Emirates LitFest” للكتابة وعن الكتّاب المتأهلين لزمالة “الفصل الأول زمالة الإمارات للآداب وصديقي للكتاب”.

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *