اخبار الإمارات

مليار درهم حجم المعاملات المالية شهرياً عبر منصة “بوتيم” .. واستحواذات خارجية مرتقبة لشركة “أستراتك”

من / جورج إبراهيم ..
الشارقة في 14 سبتمبر / وام / تسعى شركة “أستراتك” إلى التوسع الخارجي في كل من الهند وباكستان ومصر خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن مسار التوسع الخارجي الذي تنتهجه الشركة.
وقال عبدالله أبو الشيخ مؤسس شركة أستراتك والرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم”، في حديثه ل “وام” اليوم، على هامش مشاركته في جلسة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة، “الشهر الماضي قمنا بالاستحواذ على شركة بنكية في الفلبين وكان هذا جزء من التوسع العالمي لنا، ونتطلع الآن إلى السوقين الهندي والباكستاني إضافة إلى السوق المصري”.
وأكد أنه وخلال الربع الأول من العام المقبل سيكون هناك إعلانات عن استحوذات في مجالي التكنولوجيا المالية والتواصل الاجتماعي في شركات خارج دولة الإمارات.
وحول وجود صفقات تمويلية في الأفق؛ قال أبو الشيخ : لا أتوقع في الوقت الراهن أي جولات تمويل للشركة، فالربحية عالية والوضع مستقر.
وفي ما يخص تطبيق “بوتيم”؛ أوضح أنه بات منصة فائقة “Ultra Platform”، فبالإضافة إلى خدمة الاتصال التي تتيحها المنصة، هناك الخدمات المالية مثل تحويل الأموال دوليا.

وقال : تتيح المنصة إمكانية الحصول على بطاقة بوتيم للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات بنكية، وبالتالي استخدامها على بوتيم، ويتم قبولها في كافة أنحاء العالم، كما تتيح خصائص الدفع، فالشركات التي لا ترغب في الحصول على نظام دفع مكلف أو غالي الثمن يمكن لهم الحصول على خدمات الدفع من خلال بوتيم.
وأشار إلى أن حجم المعاملات المالية على تطبيق بوتيم يصل إلى مليار درهم شهرياً تشمل التحويلات المالية والمدفوعات على اختلافها، متوقعاً أن تكون بوتيم أكبر منصة تعامل مالي في الدولة خلال العام المقبل.
وكشف خلال المنتدى عن منتج جديد سيتم طرحه قريباً لتحويل الأموال، يقوم على أساس “حول الآن وادفع لاحقاً”، مشيراً إلى أنه وفي فترات معينة يكون البعض مضطراً لتحويل الأموال دون أن يكون لديهم المبلغ الذي يرغبون بتحويله، وبالتالي فستساعد خدمة التحويل ثم الدفع على أقساط الكثير من الناس في سد احتياجاتهم المالية.
وحول خدمة البقالة عبر التطبيق؛ قال : ليس في هذه السنة، فالآن بدأنا بالمتاجر، ويمكن التسوق من بعض المحال الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اشتركنا على سبيل المثال مع بعض المزارع في أبوظبي، ولكن يتم التطوير لتصبح كامل الاحتياجات متاحة عبر بوتيم.
وحول المشاركة في المنتدى؛ قال عبدالله أبو الشيخ مؤسس شركة أستراتك والرئيس التنفيذي لمنصة بوتيم : خلال المشاركة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحدثنا خلال إحدى الجلسات حول المهارات الناعمة في بيئة العمل في دولة الإمارات، وآليات تطويرها، مشيراً إلى وجود تطور كبير في سوق العمل، وبالتالي سيكون هناك تأثير كبير للمهارات التي يمكن للناس تطويرها في أماكن عملهم خلال السنوات المقبلة.
وأضاف : خلال السنوات الماضية كان التركيز في سوق العمل على المؤهل العلمي أو المؤهل العملي، لكن الآن اختلفت هذه المعادلة كون الكثير من المهارات يمكن تطويرها بشكل سريع خارج النطاق التعليمي، ما يتيح للأشخاص الانضمام إلى سوق العمل بشكل أسرع وأن يحتلوا مراتب أعلى في المؤسسات، موضحاً أن المهارات الناعمة هي الأمور التي تتركز حول استخدام التكنولوجيا بالشكل الصحيح وآليات التعامل في البيئة العملية.

مصطفى بدر الدين/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *