اخبار الإمارات

مكتبة محمد بن راشد تنظم سلسلة فعاليات العودة إلى المدارس

دبي في 27 أغسطس/ وام/ تحرص مكتبة محمد بن راشد على تقديم مجموعة من الفعاليات التربوية والثقافية المتميزة لدعم الطلاب وأولياء الأمور، تزامناً مع بداية كل عام دراسي جديد، وفي إطار جهودها المستمرة لتعزيز الثقافة التعليمية وتشجيع التعلم المستمر.

وفي هذا الصدد، احتضنت المكتبة ورشة عمل خاصة بإعداد الوجبات المدرسية، قدمت فيها الشيف آلاء الحايك نصائح غذائية ووصفات مبتكرة، وتضمنت أيضا استعراضًا لأنواع مختلفة من علب الوجبات، بالإضافة إلى وصفات غنية بالفوائد الصحية، مع مراعاة حالات الحساسية الغذائية الشائعة بين الطلبة.

وعلى الجانب الثقافي والاجتماعي، نظمت المكتبة ورشة بعنوان “لن أتنمر”، بالتعاون مع المدربة فاطمة العامري، هدفت إلى تعزيز قيم الاحترام المتبادل والتعاون بين الطلاب، مستعرضةً أثر الكلمات السلبية والإيجابية على نفسية الأفراد.

وكجزء من دعم المكتبة لثقافة القراءة، نُظمت جلسة ضمن سلسلة فعالية “قهوة وكتاب” الدورية، حيث تم التركيز على كتاب “مدرسة الحياة”، بمشاركة جودي محفوظ، مؤسسة نادي تفكر للقراءة.

وأولت المكتبة اهتمامًا ملحوظًا بأولياء الأمور والعائلات إلى جانب دعمها الطلاب، من خلال تنظيم ورشة خاصة بالتنسيق مع الأخصائية حنان عز الدين، ركزت على الاستعداد النفسي لبداية العام الدراسي وكيفية التعامل مع التحديات المختلفة.

كما قدمت الأخصائية نصائح إرشادية عن أهمية خلق بيئة صحيّة في المنزل، واتباع أساليب التربية الإيجابية، بالإضافة إلى مناقشة سبل تحقيق التوازن في أيام الدراسة بين المذاكرة وممارسة الرياضة والأوقات التي تقضى مع الأصدقاء.

وتجسّد هذه الفعاليات التزام مكتبة محمد بن راشد بخدمة المجتمع التعليمي وتعزيز دورها كمركز ثقافي رائد يسهم بدور فاعل وكبير في تحفيز الشغف بالقراءة والمعرفة لدى جميع أفراد المجتمع، وبما يدعم الرؤية والإستراتيجية الثقافية للخمسين عامًا المقبلة ورؤية “نحن الإمارات 2031”.

أحمد البوتلي/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *