اخبار الإمارات

مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي يطلع على سير عمل الإدارة العامة للتدريب

  • للواء أحمد رفيع يطلع على سير العمل في الإدارة العامة للتدريب

دبي في 3 أكتوبر/ وام/ أكد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، أن الإدارة العامة للتدريب أحدثت نقلة نوعية في تطوير العاملين في المجالات الجنائية والمرورية والإدارية، عبر تبني الأفكار الإبداعية في عملية التدريب والتعليم المُستمر لرجال الأمن.
وقال اللواء أحمد رفيع، إن الإدارة العامة للتدريب تُسهم في تحقيق مؤشرات الأداء الشرطي، عبر رفع مستوى الكفاءة، ونسبة الاستجابة، والإحساس بالأمن، مؤكداً أن الأولويات الاستراتيجية في المؤسسات الأمنية تتمثل في الاهتمام بالعنصر البشري وتطويره وتأهيله بأحدث المعارف والنظريات العلمية والتطبيقات العملية، بما يضمن استباق الجريمة بأشكالها وصورها وأساليبها المُتطورة مع تطور الحياة، وضمان تحديث المعلومات والخبرات لمواكبة المُستجدات.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في الإدارة العامة للتدريب، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد بدران الشامسي، مدير الإدارة العامة للتدريب، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد أحمد بن مرداس، نائب مدير الإدارة العامة للتدريب، وعدد من الضباط.
واطلع اللواء رفيع على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للتدريب، والتي تمثلت في مؤشر “الرضا العام عن عمليات التدريب” الذي بلغ 99% في عام 2022، في حين بلغ مؤشر “نسبة البرامج التدريبية التي تم تطويرها وتحسينها” 100%، وبلغ معدل الساعات التدريبية لكل موظف 21 ساعة تدريبية، وبلغت نسبة قياس أثر التدريب 100% فيما بلغت نسبة السعادة الوظيفية 100%.
كما اطلع اللواء أحمد رفيع على مشاريع الإدارة العامة للتدريب والخطة الاستشرافية، ومحاور خطة التدريب الخاصة بالجوانب المرورية والجنائية والإدارية والأمنية والأزمات والكوارث والمشاريع المُستقبلية.
كما ناقش خطط التدريب وأهمية البرامج التدريبية المُصممة بناء على احتياجات شرطة دبي، بما يجعل منها عملية مُتكاملة تُخّرج أفراداً مؤهلين قادرين على التعامل مع مختلف التحديات، التي تواجههم في مسار عملهم اليومي.
واطلع اللواء رفيع على المبادرات والمشاريع المُستقبلية للإدارة العامة للتدريب، ومنها مشروع “قياس أثر التدريب للمرحلة الخامسة”، ومبادرة تقييم وتأهيل موظفي “999” و”901″، لعبة “ولدي صديقي”، “الألعاب التجارية”، التدريب على الرماية الافتراضي، التدريب العسكري الافتراضي، التحقيق الجنائي والمروري، مبادرة “مُلتقى المتدربين السنوي”، إعادة ترخيص المدربين الميدانيين، الجولة الافتراضية لأصحاب الهمم، و”مسرح الجريمة باستخدام نظارة الواقع الافتراضي”.

واستمع اللواء أحمد رفيع إلى شرح حول إحصاءات مركز التدريب الذكي في العام الماضي 2022، حيث بلغ عدد المواد التدريبية التفاعلية 128 مادة تفاعلية، وتنفيذ 1070 برنامجا تدريبيا، فيما بلغ عدد المدربين المُعتمدين 609 مدربين، وبلغت الساعات التدريبية 193 ألفاً و663 ساعة، في حين بلغ عدد المُتدربين بدون تكرار 15 ألفا و263 متدرباً، والمتدربين بتكرار 75 ألفا و903 متدربينً.
واطلع اللواء أحمد رفيع على أهم إنجازات الإدارة العامة للتدريب في خلال الفترة الماضية ومن ضمنها أفضل مشروع معرفي فئة الـ 6 نجوم، وحصول مركز التدريب والتطوير الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية على شهادة الاعتراف الدولي لمطابقة إدارة التدريب والتطوير الجنائي للمعايير العالمية الدولية للتدريب، وذلك من الجمعية الدولية لمعايير تدريب مديري إنفاذ القانون في الولايات المتحدة.

زكريا محي الدين/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *