اخبار الإمارات

مسؤولون حكوميون بالشارقة : الإحتفال بيوم العلم يؤكد الشموخ تحت راية موحدة عالية

من بتول كشواني

الشارقة في 2 نوفمبر / وام /أكد رؤساء و مدراء دوائر و هيئات حكومية بالشارقة أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة عظيمة لتذكر تضحيات الأباء المؤسسين من أجل أن تبقى راية دولتنا عالية خفاقة .

وأعرب سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس” عن اعتزازه بهذا اليوم الوطني مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققت في كافة مناحي الحياة منذ قيام الاتحاد بفضل جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والآباء المؤسسين .

وهنأ المدفع قيادة وحكومة وشعب الإمارات بهذه المناسبة التي تبعث في الوجدان معاني الفخر وتوحّد المواطنين حول سارية العَلَم .

و أكد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة أن مشاركة جميع الأفراد والمؤسسات في هذا التلاحم الوطني والمجتمعي الذي يجدد مشاعر الولاء والانتماء يعكس المكانة الغالية التي يحملونها تجاه هذا الرمز الوطني الخالد .

وأعرب سعادته عن اعتزازه بالمنجزات والنجاحات التي تحققها دولة الإمارات على كافة الأصعدة منذ بداية انطلاق هذه المسيرة المباركة وارتفاع علم الإمارات عاليًا خفاقًا في سماء الوحدة والإرادة والتحدي .

و قال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث في يوم العلم نؤكد للعالم أجمع مدى تلاحمنا ومحبتنا لعلم وتراب بلادنا ولقادتنا الذين لا يتطلعون إلا إلى المركز الأول كما نحرص من خلال هذه المناسبة الثمينة على تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة مجددين العهد على خدمة وطننا الغالي ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً.

و أكد سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن “يوم العلم” مناسبة وطنية يلتف فيها أبناء الإمارات حول رايتهم بكل فخر واعتزاز حيث تجسد الإمارات في هذا اليوم قيم التلاحم والتعاضد وهو يومٌ نجدد فيه سنوياً عزمنا للسير على نهج قيادتنا الرشيدة لتبقى راية دولتنا ورمز وحدتنا عالية وشامخة بين الأمم .

و قال سعادة المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي رئيس دائرة الموارد البشرية يعكس هذا اليوم الفخر الوطني ويعمق معاني الانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة فرمزية العلم تجسد روح الوحدة والتضامن التي تحققت على مدار السنوات مضيفا أن العلم سيبقى مصدر عزة واحترام الدولة ودلالة جلية للرموز العميقة المتجذرة في نفس كل إماراتي.

و هنّأ سعادة الشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية في إمارة الشارقة دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم بمناسبة الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لعام 2023 الذي يشارك الجميع في الاحتفاء به والاعتزاز به كرمز وطني يحمل قيمة راسخة في القلوب والعقول فكم من أجيال نشأت وترعرعت على حبه والتفاني لأجله ووقفت له كل بكل احترام وتقدير في صباحات المدارس ومساحات العمل وساحات الدفاع والبذل داخل حدود الوطن وخارجه ليسهم هذا العلم الغالي في تعزيز قيم الوفاء وترسيخ معاني التمسك بالثوابت في وجدان الشعب الإماراتي.

وأشار سعادة الشيخ راشد بن صقر القاسمي إلى أن علم الإمارات هو الملهم الدائم لمواصلة مسيرة الإنجاز والإنتاج والإبداع والابتكار في وطن يعلي قيمة الإنسان ويسخر لأجله الإمكانات والموارد ويعمل على إبراز إنجازاته وريادته في كافة المحافل ليؤكد بأن هذه المسيرة ماضية نحو أهدافها الكبرى بإذن الله وقادرة على مواصلة تقديم كل ما يخدم شعبنا العزيز والبشرية ككل والعمل على إرساء معاني التسامح والإخاء والمشاركة الإيجابية لمصلحة العالم أجمع.

و قالت سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقةإن علم دولة الإمارات هو رمز انتمائنا وحبنا لوطننا وعنوان إرادتنا وعزيمتنا .وأضافت أن الاحتفال بهذا اليوم الوطني الذي تتعمق فيه روح الاتحاد وقيم الوحدة والتسامح والتعاون في مجتمعنا النابض بالحياة يمثل مناسبة مهمة لتجديد العهد والعزم على تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في مسيرتنا التنموية والحضارية بهدف المحافظة على ريادة دولة الإمارات وضمان استمرار تقدمنا وازدهار وطننا وبناء مستقبل واعد يليق بأجيالنا القادمة.

و قال سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة إن علمنا هو مصدر فخرنا وعنوان اتحادنا ورمز وجودنا على هذه الأرض الطيبة تحت ظل قيادة رشيدة تبذل كل ما بوسعها لإسعاد شعبها .

وأكد الشامسي أن يوم العلم تحول إلى مناسبة وطنية راسخة يعبر فيها سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين عن الانتماء والولاء للدولة وقيادتها والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين حيث يعكس الاحتفال بهذا اليوم صورة مشرقة عن توحد أبناء الوطن تحت راية الاتحاد والتعبير عن الولاء للقيادة والانتماء للوطن كما أن يوم العلم هو مناسبة وطنية للتأكيد على القواعد والقيم التي قامت عليها دولة الإمارات وتجسيد أسمى معاني الوحدة والتلاحم التي أرساها قادة الاتحاد .

و قال سعادة عبدالعزيز آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري في الشارقة إن الاحتفال بيوم العلم يعكس حب المواطنين وولائهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة التي تسير وفق نهج متميز تهدف من خلاله الى تكريس وتعزيز التلاحم الوطني الذي أسس له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه حتى باتت دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق الرفاه والازدهار والأمان لهم.

وقال سعادة عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات نحتفل في هذا اليوم الوطني بكل فخر واعتزاز بعلم دولتنا رمز الكرامة والشرف والذي يمدّ أبناء وطننا بالإلهام والعزيمة لتحقيق طموحاتهم وإنجازاتهم حيث يأخذنا علمنا في رحلة طويلة من التطور والتميز ويمنحنا القوة والإصرار لمواصلة مسيرة التفوق والريادة التي بدأها الآباء المؤسسون الذين قدّموا تضحياتهم ليبقى العلم رمزاً مضيئاً في سماء الإمارات مشعاً بقيم التسامح والسلام والعطاء ومجسداً معاني التضامن والوفاء لوطننا الكريم ولقيادتنا الحكيمة التي وضعت الدولة في مصاف الدول المتقدمة .

وأضاف إن علم دولة الإمارات يعكس المفاهيم الوطنية السامية والراسخة ويمثل الاحتفال بهذه المناسبة الغالية فرصة للتفكير في تاريخنا المجيد والاعتزاز بإنجازاتنا الكبيرة في شتى المجالات والتطلع نحو المستقبل المشرق والمفعم بالتنمية والتطوير المستدامين برؤية قيادتنا الثاقبة وتوجيهاتها الملهمة وبهمة وسواعد أبناء الوطن تحت راية وإرادة موحدة.

و قال سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي إن يوم العلم مناسبة وطنية تعبر عن رمزية وقيمة العلم في بناء وتقدم دولة الإمارات إنه يوم نحتفي فيه بوحدتنا وانتمائنا لوطننا الغالي وبوفائنا وولائنا لقيادتنا الحكيمة في هذا اليوم نستذكر الآباء المؤسسين ومساهماتهم الكبيرة وجهودهم الرائدة التي كان لها الفضل الكبير فيما وصل إليه مجتمعنا من تطور وازدهار مشيراً إلى أن الاحتفال بيوم العلم يمثل فرصة مهمة للتعبير عن الفخر بهويتنا ولتعزيز الروح الوطنية .

و قال سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي أضحى الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية سنوية تشارك به كافة المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص وكافة سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين على حد سواء للتعبير عن حب الوطن والانتماء والولاء للدولة وقيادتها وفق القيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين لترسخ صورة الإمارات كمنارة للتعايش والتسامح في المنطقة.

و أضاف في الثالث من نوفمبر سيقف الجميع في هذا الوطن وقفة رجل واحد وفي لحظة واحدة خلف قيادتنا الرشيدة لرفع العلم للتعبير عن حبهم لدولة الإمارات والتأكيد بأن البيت متوحد وسيبقى كذلك إلى الأبد .

و أكد سعادة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة أن يوم العلم مناسبة للاعتزاز والفخر والاحتفاء بعلمنا الذي يرمز إلى شموخنا وهويتنا الوطنية وعزيمة إرادتنا لنجدد في هذا اليوم الوطني العهد لدولة الإمارات على أن نظل أوفياء مخلصين نفخر بالولاء والانتماء إلى قيادتنا الحكيمة وإلى وطننا المعطاء الذي تعلمنا في رحابه معنى الوفاء والعطاء وبذل الغالي والنفيس في سبيله وتحت راية علمه الذي يرفرف في سماء العزة والشموخ.

و أكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير عام إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة أن يوم العلم هو مناسبة فخر واعتزاز بإنجازات دولة الإمارات ومسيرتها التنموية التي أرسى قواعدها الآباء المؤسسون والنهج الذي واصلته القيادة الحكيمة نحو المزيد من الإنجازات الرائدة ليبقى علم الدولة رايةً العزة والشموخ وعنوناً للتقدم والازدهار والنماء مشيرة إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم الوطني هو رسالة بالغة المعاني تعكس عمق قيم الانتماء والوفاء والتلاحم الوطني .

بتل

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *