اخبار الإمارات

مركز محمد بن خالد يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

العين في 2 سبتمبر/ وام / نظم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي ندوة برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان التعليمية والثقافية احتفاء بيوم المرأة الإماراتية وتحت عنوان “دور القيادات النسائية الإماراتية في دعم العمل المدني “ تحت شعار ”نتشارك للغد” بمشاركة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية بقيادة شرطة أبوظبي وجمعية الإيجابية والسعادة.

افتتحت الندوة الشيخة الدكتورة شما بكلمة قالت فيها “ سعيدة بوجودي معكم اليوم بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023، التي أصبح وضعها في المجتمع نموذجا حيا لنجاح المجتمعات في صناعة ثقافة نسوية نابعة من قيمها وموروثها الإنساني والثقافي العريق؛ بفضل قيادة رشيدة رأت في المرأة شريكا حقيقيا في مسؤولية بناء المجتمع منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ”طيب الله ثراه” وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وقالت ” برعاية ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أصبحت المرأة الإماراتية قادرة على القيام بدورها الحقيقي في بناء الحضارة الإماراتية الحديثة، وباتت جزءا رئيسا في القطاعات الحيوية ومؤسسات الدولة، وحققت مراتب عملية وعلمية ومعرفية كبيرة، كل ذلك دون أن تتخلى المرأة عن موروثنا القيمي والثقافي والإنساني الخاص.

وأشارت إلى أن هناك الكثير من التجارب النسائية في العديد من دول العالم المتقدم ما زالت المرأة تسعى فيها لتحقيق بعض ما حققته المرأة الإمارتية.

وأوضحت أن عمل المجتمع المدني قائم على العمل التطوعي في دعم قضايا المجتمع وخطط الدولة الاستراتيجية، وأن المرأة في دولة الإمارات جزء رئيسي وفعال في هذا القطاع.

وبعد ذلك دار الحوار بين المتحدثات والحضور مرتكزا على أدوار المرأة منذ قيام الاتحاد وحتى يومنا هذا واستشراف المستقبل للأدوار التي ستقوم بها، كما تم ربط أدوار المرأة بعام الاستدامة وما يعنيه شعار ” نتشارك للغد” وما قدمته المرأة سواء أم أو عاملة في دعم برامج عام الاستدامة.

عبد الناصر منعم/ نعمه العامري

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *