اخبار الإمارات

كهرباء ومياه دبي: برنامج ” نهجي المستدام “يعزز كفاءة الاستهلاك

دبي في الأول من يوليو/ وام/ أشاد متعاملو هيئة كهرباء ومياه دبي ببرامج الهيئة الذكية والمبتكرة الهادفة إلى مساعدتهم على رفع كفاءة استهلاكهم للكهرباء والمياه ، مشيرين إلى أن برنامج “نهجي المستدام” يدعم مساعيهم للحد من الهدر وخفض البصمة الكربونية.

وتعتمد الهيئة في برنامج “نهجي المستدام” على تقنيات الذكاء الاصطناعي والعلوم السلوكية لدراسة وتحليل سلوك المتعاملين.. ويتضمن البرنامج أربع خواص رئيسة تشمل لوحة تحكّم يتم من خلالها عرض مقارنات الاستهلاك مع المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في المنطقة، وتقريراً شهرياً حول حجم الاستهلاك للكهرباء والمياه، وملف أنماط الاستهلاك والذي من خلاله يمكن الإجابة على عدة أسئلة خاصة بمنزل المستهلك للحصول على مقارنات أكثر دقة، إضافة إلى تقديم نصائح لمساعدة المتعاملين على اتخاذ خطوات إيجابية للحد من الهدر والإسراف.

وتتيح الهيئة البرنامج من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي المتوفر على منصات “آي.أو.إس” و”أندرويد”، و”هواوي” وساعات “أبل” الذكية.

ويمكن للمتعامل التمتع بالمزايا العديدة والخصائص الفنيّة التي يقدمها البرنامج بعد تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص لدى الهيئة عبر تطبيقها الذكي أو موقعها الإلكتروني، وتحديث ملف “أنماط الاستهلاك” الخاص به.

وقال المتعامل حيدر زهير هادي: “يوفر برنامج ‘نهجي المستدام‘ ميزات عدة بمنتهى البساطة ودون تعقيدات تذكر، فبمجرد تحديث ملف ‘أنماط الاستهلاك‘، يمكننا مقارنة استهلاكنا مع استهلاك المنازل المجاورة والحصول على مقارنات أكثر دقة، وتقارير شهرية حول مقدار استهلاك الكهرباء والمياه ”.

من جانبه، قال المتعامل جان بول إدوارد: “يتيح لنا البرنامج الحصول على نصائح مهمة مصممة خصيصاً لنا، تراعي عدد أفراد الأسرة وأنواع الأجهزة المستخدمة وغيرها، كما تلفت هذه النصائح انتباهنا إلى سلوكيات يومية يمكن تغييرها ببساطة لتعزيز كفاءة الاستهلاك”.

من جهتها قالت المتعاملة مارغريت نهمي: “مكنتني النسخة المحدثة من تطبيق الهيئة الذكي، من الاستفادة من برنامج ‘نهجي المستدام‘ على أفضل وجه، وخوض تجربة رقمية سلسة وسهلة وذات قيمة مضافة”.

عوض مختار/ سالمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *