اخبار الإمارات

قمة “روسيا

موسكو في 27 يوليو /وام/ انطلقت في مركز المعارض والمؤتمرات “إكسبو فوروم” بمدينة سان بطرسبرغ “العاصمة الشمالية لروسيا”، اليوم، وبحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فعاليات المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي، قمة “روسيا إفريقيا” بنسخته الثانية والذي يستمر حتى 29 يوليو الجاري.

وألقى الرئيس الروسي، كلمة ترحيبية أكد فيها تمسك روسيا بمواصلة تطوير العلاقات مع البلدان الإفريقية والعمل على تحفيز التجارة والاستثمار معها ومساعدتها في مكافحة الفقر.

ويشارك في أعمال القمة عدد من الرؤساء والزعماء الأفارقة وفي مقدمتهم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا وغيرهم ، بالإضافة إلى رؤساء مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

ويهدف المنتدى إلى تنويع مجالات التعاون الروسي الإفريقي، وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الإفريقية والارتقاء بها لمستوى جديد وتحديد تطور هذه العلاقات على المدى الطويل، إلى جانب تنظيم معرض واسع النطاق، وعقد ورشات عمل وجلسات حوار مرتبطة بالتكنولوجيا النووية والرقمية والقضايا الإنسانية والاجتماعية.

وعقد المنتدى الروسي الإفريقي الأول عام 2019 في مدينة سوتشي الروسية، بحضور 54 من قادة الدول الإفريقية ومشاركة أكثر من 6000 شخصية من روسيا، يمثلون 104 دول وأقاليم.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *