اخبار الإمارات

فريق الخير والبركة بـ “اجتماعية الشارقة” ينقل خلاصة تجاربه لجيل اليوم عبر مبادرة “خبرتي”

  • فريق الخير والبركة بـ "اجتماعية الشارقة" ينقل خلاصة تجاربه لجيل اليوم عبر مبادرة "خبرتي"

الشارقة في 9 أكتوبر/ وام/ شارك أعضاء فريق الخير والبركة التطوعي التابع لإدارة التلاحم المجتمعي في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، في المبادرة التطوعية “خبرتي” التي استهدفت طلبة المدارس بكافة المراحل الدراسية.

وفي هذا الصدد .. تم دعوة الطلاب لحضور جلسات حوارية تجمع بين جيلين مختلفين في الفكر لتبادل هذه الأفكار ونقل خبرة الأجداد للجيل الحالي الذي بدوره يقوم بنقل التطور التكنولوجي الذي شمل كافة المجالات لفئة كبار السن.

وجرى تنفيذ هذه المبادرة في كافة فروع دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة، بالتزامن مع احتفالات يوم المسن العالمي، حيث تنظم الدائرة العديد من الفعاليات والأنشطة في كافة فروعها.

وتناول أحمد ناصر مدير فرع خورفكان مشاركة فرع خورفكان من خلال تنظيم عدد من اللقاءات جمعت بين فريق الخير والبركة التطوعي مع طلبة المدارس والتي بلغ عددها 12 مدرسة للحلقة الأولى والثانية والثالثة.

واستمرت هذه اللقاءات على مدى يومي 3 و4 من أكتوبر الجاري، بمقر دائرة التنمية الاقتصادية في خورفكان، وشهدت مشاركة العديد من الجهات الحكومية في المدينة والتي ساهمت في إنجاح الفعالية.

وقال مدير فرع خورفكان، إن الهدف من هذه المبادرة، فتح المجال أمام جيل اليوم من النهل من معارف وخبرات وتجارب جيل الأجداد من الآباء والأمهات وحثهم على التمسك بالموروث الإماراتي الأصيل من خلال شرح لبعض المفردات وتفسير معانيها لهذا الجيل ومنها ما يتعلق بالسنع والعادات والتقاليد والمهن والحرف، إضافة إلى تعرفهم على أهمية صلة الرحم والتلاحم المجتمعي والأهم من ذلك هو تعزيز مبدأ التواصل بين الأجيال وإبراز دور كبير السن وأهمية ما يمتلكه من خبرة ومعرفة .

وصاحب هذه الفعالية تنظيم العديد من الورش التفاعلية للطلبة بعد الانتهاء من محاورة الأجداد وذلك بهدف التعرف على انطباعهم ورأيهم بالمعلومات التي اكتسبوها من فريق الخير والبركة التطوعي.

كما صاحب الفعالية مشاركة مركز إنتاج الذي عرض أعضاؤه من الأسر المنتجة العديد من المنتجات المتنوعة والمتمثلة بالعطور والدخون والأطعمة التراثية والملابس والإكسسوارات وغيرها.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *