اخبار الإمارات

عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أبوظبي في 5 يوليو/ وام / بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتعاون والشراكة في المجالات كافة.

وثمن سموه خلال الاتصال الهاتفي دعم الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة للقرار التاريخي الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي واشتركت في صياغته كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، حول التسامح والسلام والأمن الدوليين والذي يقر للمرة الأولى بأن خطاب الكراهية والتطرف يمكن أن يؤدي إلى تفشي هذا الداء وتصعيده وتكرار النزاعات في العالم.
وشكر سموه معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية على موقف بلاده الداعم لهذا القرار الأممي مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تتشاركان الرؤى حول أهمية تأصيل قيم التسامح والتعايش في المجتمعات وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
وناقش الوزيران تطورات الأوضاع في المنطقة والأحداث الراهنة في مخيم جنين واستعرضا عددا من الملفات الإقليمية والدولية ومنها سوريا واليمن وغرب البلقان.

أحمد جمال .

عبد الناصر منعم/ خاتون النويس

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *