اخبار الإمارات

شرطة دبي تطلق “يوم بلا حوادث” تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد

دبي في 28 أغسطس/ وام / أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن بدء فعاليات مبادرة “يوم بلا حوادث” والتي انطلقت فعالياتها تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ودوريات الشرطة الفارهة، والإدارة العامة لإسعاد المجتمع .

وفي هذا الإطار زار سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد لشؤون العمليات..مدرسة البحث العلمي في منطقة الورقاء ..منوها إلى أن شرطة دبي ستكثف الدوريات في مناطق المدارس للحفاظ على انسيابية حركة السير، كما ستقوم بتنظيم محاضرات توعوية في المدارس على مدار العام الدراسي، بالتنسيق مع الجهات التعليمية.

كما التقى اللواء الغيثي أعضاء هيئة التدريس في المدرسة، وقدم لهم شرحاً حول مبادرة “يوم بلا حوادث”، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة لها.

من جانبه، تفقد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، عددا من المدارس ضمن المبادرة والتقى عددا من أعضاء هيئة التدريس في المدارس وقدم لهم شرحاً حول المبادرة، والتي نجحت في انخفاض معدل الحوادث في أول يوم دراسي بدبي، خلال الأعوام الخمسة الماضية .

وأضاف، أن المبادرة تهدف لتقويم سلوك السائقين من خلال الشراكة في المسؤولية وتكاتف أفراد المجتمع معاً من أجل تحقيق المصلحة العامة في أول يوم دراسي، وتحقيق صفر في الحوادث المؤدية إلى الوفيات.

زكريا محي الدين/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *