اخبار الإمارات

شرطة الشارقة” و “إدارة التنمية الأسرية” تبحثان إطلاق الحملة التوعوية ” أسرة مستقرة.. مجتمع آمن”

الشارقة في 23 أكتوبر / وام / بحثت القيادة العامة لشرطة الشارقة وإدارة التنمية الأسرية وفروعها بالشارقة إطلاق حملة توعوية مشتركة تستمر حتى نوفمبر المقبل تحت شعار “أسرة مستقرة.. مجتمع آمن” بهدف تسليط الضوء على أهم الظواهر التي تطرأ على المجتمعات وتعزيز المحتوى التوعوي حولها كظاهرة التنمر وظاهرة الإدمان الإلكتروني بمختلف قنوات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وأكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة أهمية التعاون بين الأدوار الأمنية المجتمعية وذلك من خلال تعزيز أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات بالمجتمع التي تسهم في دعم الأفراد وتعزيز استقرارهم مشيداً بجهود إدارة التنمية الأسرية وفروعها‏ في تحقيق مفاهيم الشراكة في المسؤولية الاجتماعية من أجل الحفاظ على الأسرة والمجتمع وتحقيق الاستدامة المجتمعية.

وأشار إلى أن دور الإعلام الأمني في الحملة سيركز على نشر رسائل توعوية متكاملة بلغات مختلفة حول مكافحة الظواهر السلبية التي تهدد استقرار الأسر وطرق الوقاية منها وصولاً إلى أكبر شريحة من المجتمع وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للممكنات المتاحة كافة وتوظيف الوسائل الإعلامية لشرطة الشارقة المختلفة: (المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية).

تتضمن حملة ” أسرة مستقرة.. مجتمع آمن” حزمة من البرامج وورش العمل التوعوية المتنوعة ورسائل إعلامية تسلط الضوء على ترسيخ الصورة الذهنية لمجتمع مستقر بأسرة متلاحمة وتستهدف الأسر والمؤسسات والجهات الأسرية بطرق مبتكرة تأكيداً للدور الكبير الذي تقوم به الأسرة في تشكيل استقرار المجتمع وتعزيز أمنه بما يسهم في بناء مجتمع مدرك واع فكرياً.

من جانبها أكدت سعادة موضي بنت محمد الشامسي أن الإدارة تعتمد في عملها على التواصل المباشر مع الأسر لحل القضايا الأسرية كونها إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وأن مجال عملها يقتضي إيجاد مسببات تلك القضايا ثم مواجهتها وتحويلها إلى حلول تربوية.

وأضافت أن قضايا المجتمع مع الانفتاح التكنولوجي الذي يشهده العالم في الوقت الراهن أخذت منحنى مختلفاً الأمر الذي جعلنا نكثف الجهود التوعوية لردع المخاطر التي قد تنتج عن تلك الظواهر الدخيلة على المجتمعات من خلال الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا بتعدد منصاتها الاجتماعية ومن خلال ‏التعاون مع جهات إعلامية رائدة في مجال الإعلام الأمنـــــي.

وأوضحت أن التعاون الإعلامي المشترك مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ليس وليد الساعة وإنما ثمرة جهود مستمرة ضمن محور المسؤولية المجتمعية الذي يسهم في بناء مستقبل مستدام ومزدهر لمجتمعاتنا.

عاصم الخولي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *