اخبار الإمارات

شرطة الشارقة تكثف استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك

الشارقة في 16 أبريل / وام / ترأس سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة اجتماعاً تنسيقياً للوقوف على استعدادات وجاهزية الإدارات الشرطية وعناصرها الأمنية لاستقبال خواتيم شهر رمضان الكريم وعطلة عيد الفطر المبارك .

استعرض الاجتماع الذي عُقد افتراضيا الخطط الأمنية والمرورية الشاملة التي تم إعدادها لاستقبال ليلتي 27 و 29 رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك من قبل الإدارات المختصة و ذلك بمشاركة العميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية والعميد عارف بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والعقيد الدكتور علي أحمد بو الزود نائب مدير عام العمليات المركزية وعدد من مديري الإدارات ذات الاختصاص بالقيادة.

وأكد نائب القائد العام لشرطة الشارقة ضرورة التنسيق والتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص والشركاء الاستراتيجيين خلال خواتيم ليالي رمضان المبارك وأيام عيد الفطر السعيد واتخاذ الإجراءات الأمنية والمرورية اللازمة التي تكفل راحة المواطنين والمقيمين والزوار وتكثيف تواجد الدوريات الراجلة والمتحركة في مدن الإمارة لا سيما حول المساجد ومصليات العيد وداخل المناطق السكنية فضلًا عن المناطق المحيطة بالمجمعات والشوارع التجارية والأسواق على مدار الساعة لضمان عدم عرقلة السير بالإضافة إلى تواجد الدوريات على الطرق الخارجية لمدن الشارقة، بما يعزز جودة الحياة الأمنية للمجتمع.

و اطلع العميد بن عامر على خطط مراكز الشرطة الشاملة والشرطة المجتمعية والمنطقتين الوسطى والشرقية وغرفة العمليات المركزية واستعداداتها واستجابتها لتلقي المكالمات والبلاغات والشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وجاهزيتها في تقديم خدماتها بمهنية وسرعة وكفاءة وفاعلية.

وستقوم إدارة الإعلام والعلاقات العامة من جانبها ببث الرسائل التوعوية عبر منصاتها المختلفة في التواصل الاجتماعي لرفع الوعي وتعزيز الحس الأمني تزامناً مع تنفيذ الخطط الأمنية والمرورية والمجتمعية بما يضمن وصول الرسالة الأمنية إلى شرائح المجتمع كافة.

وفي ختام الاجتماع قدم العميد بن عامر شكره وتقديره للإدارات الشرطية جميعها لجاهزيتها الدائمة واستعداداتها المثلى لتعزيز أمن وسلامة المجتمع على مدار الساعة.

و دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد الجمهور إلى اتباع جميع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة لضمان السلامة الأمنية والمرورية العامة بالإمارة والتواصل معها عبر القنوات المجانية التي خصصتها على مدار الساعة وهي منصة الاتصال (999) للحالات الطارئة و(901) للحالات غير الطارئة أو خدمة (حارس) عبر تطبيق شرطة الشارقة متمنية للجميع قضاء أوقات سعيدة في عطلة العيد والاستمتاع بما تزخر به الإمارة من مقومات بيئية وسياحية متنوعة وجاذبة.

عاصم الخولي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *