اخبار الإمارات

“البدر” بالفجيرة يستقطب تشكيليين عالميين في فنون الخط والزخارف

الفجيرة في 21 سبتمبر /وام/شهد مهرجان البدر بالفجيرة الذي انطلق في المركز الإبداعي بالفجيرة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ..مشاركة متميزة من عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف أنحاء العالم تخصصوا في الخط العربي وفن المرقعات بالزخارف والحروفيات .

و أشاد عدد من الفنانين المشاركين في تصريحات ل” وام” باتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة بالتزامن مع الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وقال الفنان التشكيلي حاج نور الدين مي قوانج جيانج المشارك من الصين : أشارك هذه السنة للمرة الأولى في مهرجان البدر مع 7 خطاطين من الصين بلوحات بالخط العربي بالطريقة الصينية ونحن سعداء بمستوى تنظيم هذا الحدث وتنسيق البرامج ، وإلى جانب مشاركتنا بالمعرض سنقدم ورش عمل حول الخط العربي لزوار المهرجان .

وقال الخطاط محمد النوري من سوريا :تأتي مشاركتي في فن المرقعات بقصيدة الحب الإلهي والتي كتبت بالاقلام الستة وهي الخطوط الستة التي كتبت في العصر العباسي.

ونوه النوري باهتمام سمو ولي عهد الفجيرة من خلال هذا المهرجان بالثقافة الإسلامية والتي تعتبر انطلاقة متميزة للفنون العربية والإسلامية.

وأشار الفنان التشكيلي محسن غريب من مملكة البحرين إلى مشاركته بورش تفاعلية تحت عنوان حروفنا هندسة روحانية والتي شهدت اقبالاا من المهتمين بالفنون وزوار المهرجان والذي اعتبره عرسا ثقافيا بالفجيرة ..كما أبدى إعجابه بتنوع الفعاليات التي أضافت لمسة إبداعية في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

زكريا محي الدين/ سعيد محبوب

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *