اخبار الإمارات

سعيد بن مكتوم: رياضة البادل في الإمارات حققت نموا كبيرا .. و دبي باتت ملتقى أبطالها حول العالم

دبي في 4 أبريل/وام/ أكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل الرئيس الفخري للاتحاد العربي للبادل، أن رياضة البادل حققت نموًا كبيرًا في أعداد المشاركين بالدولة وأوضح أن أصبحت دبي ملتقى أبطال العالم والمنتخبات العربية والدولية التي تتنافس على أقوى البطولات.
جاء ذلك في تصريحات للشيخ سعيد بن مكتوم بالتزامن مع لقائه الوفود المشاركة في النسخة الأولى من بطولة ند الشبا الدولية للبادل، التي تقام اعتبارا من اليوم وحتى 8 أبريل الجاري في صالة البادل بمجمع ند الشبا الرياضي بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات، ومصر، وقطر، وإيران، واليابان والكويت، والبحرين، والسعوديةوتقام ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية.
فقد التقى الشيخ سعيد بن مكتوم رؤساء الوفود واللاعبين ورحب بهم في بلدهم الثاني الإمارات، وتمنى لهم التوفيق في البطولة وتقديم أقوى المنافسات في ملاعب مجمع ند الشبا.
وأكد أنه بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تحققت النجاحات الكبيرة لرياضة البادل في الإمارات واستضافة دبي لأقوى البطولات وكان أحدثها بطولة العالم العام الماضي.
وأشار إلى أن دعم سموه كان وراء توفر كل سبل النمو والنجاح للعبة، وفي مقدمتها تشييد صالة تضم أحد أروع الملاعب، إلى جانب متابعة سموه أعمال الاتحاد وتسخير كل السبل لنجاح خططه وبرامجه.
وأشاد رئيس اتحاد الإمارات للبادل بدور الجمهور في تحفيز اللاعبين والتشجيع المثالي الذي رفع من مستوى الحماس في جميع المنافسات بدورة ند الشبا الرياضية سواء المحلية أو الدولية.
وتقام غداً الأربعاء، 4 مباريات بالجولة الثانية للنسخة الأولى من بطولة ند الشبا الدولية للبادل، حيث يواجه منتخبنا الوطني نظيره الياباني ويواجه منتخب السعودية نظيره القطري في المجموعة الأولى، ويلتقي منتخب البحرين نظيره الكويتي وتلعب مصر مع إيران في المجموعة الثانية.
وتوّج الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مساء أمس الإثنين، الفائزين في 3 فئات بمنافسات البطولة بعدما حصل الثنائي نيكولا سياسيا وبيل ريلات على لقب فئة التصنيف المحلي 10 نقاط (رجال) بتغلبهما في المباراة النهائية على حساب أنشول شوبال وأيشان شوبال، وتوج الثنائي عائشة العوضي وأندريا سوتو بلقب فئة التصنيف المحلي 10 نقاط (سيدات) بفوزهما في النهائي على جوادلوبي دي سان فليكس وجابرييلا دوتش.

وفاز الثنائي سيف الحمادي وقاسم الشرافي بلقب بطولة الناشئين تحت 16 عاما التي تقام لأول مرة ضمن الدورة، بتغلبهما في النهائي على أحمد الهاشمي وعيسى أهلي.

عاصم الخولي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *