اخبار الإمارات

رواد أعمال إماراتيون : على التسويق الإبداعي الاهتمام بالقيمة لبناء تواصل فعال مع الجمهور

الشارقة في 13 سبتمبر/ وام / أكد نخبة من رواد الأعمال الإماراتيين أن الجيل الجديد محظوظ بوجود آليات التسويق الرقمي التي تتيحها مختلف منصات التواصل الاجتماعي ولا سيما إذا أجاد من يستخدمون تلك المنصات تحديد الجمهور المستهدف وركّزوا على الرسالة والقيمة التي يمثلها المنتج لتحقيق التواصل الفعال مع الجمهور المستهدف.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان “حوارات شراع المجتمعية: تحديات التسويق الإبداعي التي يواجهها رواد الأعمال” نظّمها مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ضمن فعاليات اليوم الأول من الدورة الـ12 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في مركز إكسبو الشارقة استضافت كلاً من مريم الملا وعامر الزرعوني وعلياء الشامسي وسلطان المدفع.

وشارك المتحدثون تجاربهم الناجحة في تأسيس الأعمال والمضي قدماً في تطوير استراتيجيات تسويقية مبتكرة وفعالة تستهدف عملاءهم والتحديات التي واجهوها في ترويج منتجاتهم وخدماتهم في ظل التغيرات التكنولوجية والثقافية المستمرة وأبرزوا الفرص والأفكار التي يستفيد منها رواد الأعمال في تحسين مهاراتهم التسويقية وزيادة قدرتهم على التواصل والتفاعل مع جمهورهم وجاء ذلك ضمن أهداف مركز شراع في دعم رواد الأعمال وتمكينهم في استخدام الأدوات المتوفرة لإنجاح مشاريعهم وأعمالهم.

وقالت مريم الملا إن التحديات التي تواجهنا كرواد أعمال في مجال التسويق الإبداعي تتمثل في كيفية جذب انتباه المتابعين والزبائن في ظل كثافة المحتوى الإعلامي والتنافس الشديد على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه في السابق كان التسويق الرقمي يدعم الأنشطة والفعاليات التسويقية التي تقام على أرض الواقع والآن يحدث العكس حيث أصبحت الفعاليات الحضورية داعمة للتسويق عبر الانترنت.

من جانبه قال عامر الزرعوني “ نحن كجيل رواد أعمال نشأ على المنصات الرقمية محظوظون بامتلاكنا آليات انتشار وتوسع ومساحة مرنة في الوصول إلى العملاء وهذا يشكل دافعا لنجاح مشاريعنا ونحن نستفيد من صناعة المحتوى التي أصبحت أسهل وتخدم مختلف القطاعات والمجالات ”.

وأشارت علياء الشامسي إلى أن رواد الأعمال يؤمنون بأن لا أحد سيعطي المنتج في التسويق قيمة أكثر من صاحب المنتج نفسه ويركزون في مجال التسويق الإبداعي على استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتوصيل المعلومة بطريقة سريعة ومختصرة.

وحول تجربته؛ أوضح سلطان المدفع أن رواد الأعمال يعملون في قطاع يمتاز بتركيزه على الأرقام والحسابات وذلك يدفع إلى التساؤل الدائم بشأن كيفية خلق محتوى إبداعي حيوي يجذب المستهلك لأن أحد أبرز أسباب نجاح التسويق يتمثل في إقناع الجمهور المستهدف.

وأشار إلى أهمية اختيار المنصات التي تتناسب مع المشاريع والمنتجات وإدراك أن لكل منصة تواصل اجتماعي خصائصها وجمهورها مع الالتفات لطرق وآليات أخرى للتسويق تتناسب مع المنتج أو الخدمة التي يقدمها رائد الأعمال والبقاء على اطلاع لمواكبة التغيرات والاتجاهات في سوق المستهلك والتميز بقصص نجاح تجذب وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على المشاريع الريادية.

مصطفى بدر الدين/ عوض مختار/ بتول كشواني / عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *