اخبار الإمارات

حمدان بن محمد يفتتح المرحلة الأولى من مجمع “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي”

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي المرحلة الأولى من مجمع “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” في مركز دبي المالي العالمي، وذلك ضمن مبادرات “خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي”.

 

وأكد سموه عبر منصة “إكس”: المجمع يتمتع بمزايا ستجعله أكبر تجمع مخصص لشركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. حيث تتوفر للشركات الناشئة القدرة على استخدام الحواسيب الخارقة لتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي.. والبنية التشريعية الملائمة لتلبية متطلبات الجيل القادم من شركات الذكاء الاصطناعي.. والهدف أن يستقطب المجمع أكثر من 500 شركة ويوفر ما يزيد عن 3,000 فرصة عمل وأن تفوق مساحته 100,000 قدم مربع بحلول عام 2028.. بالإضافة إلى الشراكات التكنولوجية العالمية مع أهم الشركات الرائدة في القطاع..

 

وأكد سموه: برؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سندشن لمرحلة جديدة من الريادة والاستدامة الاقتصادية القائمة على الابتكار وتكنولوجيا المستقبل.. محققين أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 والتي تقتضي إضافة 100 مليار درهم سنوياً من التحول الرقمي لاقتصاد دبي خلال العشر سنوات القادمة.. دبي ستبقى دائماً مرادفاً لتحقيق الأحلام وخلق الفرص وصناعة المستقبل..

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

المصدر: الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *