اخبار الإمارات

“بيت الخير” تقدم 18 ألف وجبة لإسعاد العمال في العيد

دبي في 5 يوليو/ وام / قدمت جمعية “بيت الخير” بدبي من خلال مبادرة “نحتفل بالعيد معا” التي نظمتها اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي 18 ألف وجبة خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك بمعدل 6 آلاف وجبة يوميا بهدف إسعاد هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وقالت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي أن المبادرة استهدفت إسعاد حوالي مليون عامل بدبي وتركزت على سكنات العمال في جبل علي والقوز والمحيصنة وتضمنت بالإضافة إلى توزيع الوجبات توزيع الهدايا والجوائز نقديّة وعينية كالهواتف الذكية بالإضافة إلى 3 سيارات على العمال الفائزين بالسحوبات.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي أن المبادرة جاءت تقديرا لجهود العمال ودورهم ومن أجل إسعادهم وإدخال السرور والبهجة إلى قلوبهم منوها بدور هذا النوع من المبادرات في تعزيز قيم التراحُم والتكافل وبناء جسور التواصل مع كل فئات المجتمع انسجاما مع الموروث الإماراتي الأصيل والاستراتيجيات الوطنية التي تضع مفهوم الإنسانية كأحد أبرز ركائز مسيرتها التنموية وبما يترجم القيم الإماراتية.

من جانبه قال عبدالله لشكري الأمين العام للجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي أنه تم خلال مبادرة “سعادة” توزيع مطويات بلغات متعددة على العمال لتعزيز جوانب التوعية العمالية التي تعمل عليها اللجنة ضمن خطتها السنوية مشيرا إلى أن 100 ألف عامل استفادة حتى الآن من ورش وبرامج التوعية التي نظمتها اللجنة مؤكدا الحرص على تثقيف العمال بحقوقهم والقوانين الوطنية التي صدرت لصون حقوقهم وتنظيم العلاقة بينهم وبين أصحاب العمل حيث تعد الإمارات من أكثر الدول مصداقية في هذا المجال على المستوى العالمي.

ووجه عابدين طاهر العوضي مدير عام جمعية “بيت الخير” شكره للجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي وإدارتها لتنظيمها هذه المبادرة الإنسانية مضيفا أن الجمعية ساهمت في المبادرة من منطلق اهتمامها بهذه الفئة التي تستحق الدعم فساهمت بتوزيع 18 ألف وجبة جاهزة على العمال خلال أيام العيد الثلاثة.

ونوه بأن عدد الوجبات التي وزعتها الجمعية على العمال العام الماضي زاد عن مليون وجبة ضمن مشروعي “الطعام للجميع” و”إفطار صائم” بالتعاون والتنسيق مع اللجنة والجهات المعنية والمختصة..لافتا إلى أن تنوع جهود الجمعية في دعم فئة العمال كالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال السنوات الماضية من خلال حملات “حظر العمل تحت أشعة الشمس”.

يذكر أن “بيت الخير” وقعت مذكرة تفاهم مع اللجنة الدائمة للعمال في دبي التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للمساهمة في إسعاد العمال وتقديم الوجبات الغذائية لعمال الشركات المتعثرة وتيسير شؤون إقامة العمال من الناحية الإنسانية.

عبد الناصر منعم/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *