اخبار الإمارات

بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية “مدينتنا جميلة” في حديقة ربدان

أبوظبي في 17 أكتوبر/ وام / دعت بلدية مدينة أبوظبي إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية بشأن الحفاظ على المظهر العام للمدن، والمساهمة في مواجهة كافة أنواع المشوهات، وتعزيز الثقافة المجتمعية الخاصة باتباع أفضل الممارسات للتخلص من النفايات، والحد من مشوهات المظهر العام، وحماية البيئة.

جاء ذلك خلال الفعالية التوعوية التي نظمها مركز بلدية مدينة زايد في حديقة “ربدان” تحت عنوان “مدينتنا جميلة” بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مدارس مدينة شخبوط ومنطقة ربدان، ومستشفى الأهلية، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني.

واستهدفت الفعالية رفع مستوى الوعي بقضايا البيئة والمظهر العام، والطرق الصحيحة للتخلص من النفايات، والإجراءات الوقائية لحماية سلامة المجتمع، وتحقيق معايير المدينة الآمنة.

كما ركزت الفعالية على توضيح الطرق والوسائل الصحيحة لاستخدام المرافق العامة مثل الحدائق والشواطئ، والشوارع، والملاعب، وحدائق الأحياء السكنية وغيرها من المرافق الترفيهية، مؤكدة أن مساهمة المجتمع في الحفاظ على هذه المرافق يساعد في تحقيق استدامة هذه المرافق، ورفع كفاءتها لخدمة المجتمع وإسعاد أفراده.

من جانبها قدمت شرطة أبوظبي خلال الفعالية محاضرة توعوية حول برنامج “حصنتك” موضحة أثره الإيجابي في حماية سلام أفراد المجتمع، كما قدمت شركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” فقرة حول الوسائل السليمة للتخلص من النفايات، ودور ومسؤوليات المجتمع في حماية بيئة المدينة وتعزيز جمال مرافقها.

واستعرضت هيئة أبوظبي للدفاع المدني الأساليب الوقائية من الحرائق، والحوادث على اختلافها مستهدفة تعزيز الثقافة العامة بشأن مواجهة التحديات والحوادث، منوهة إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها حماية صحة السكان وسلامتهم العامة.

كما قدم مستشفى الأهلية إرشادات طبية وفحوصات مجانية لجميع الحضور، بالإضافة إلى الاستشارات الطبية، والدعم اللوجستي لمجريات الفعالية.

على الصعيد ذاته أعرب مركز بلدية مدينة زايد عن شكره وتقديره للشركاء الاستراتيجيين الذين تفاعلوا مع الفعالية وقدموا معلومات توعوية وتثقيفية مهمة من شأنها الارتقاء بالوعي المجتمعي تجاه هذه القضايا البيئية والصحية والوقائية.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *