اخبار الإمارات

بلدية دبي تختتم فعاليات المخيم الصيفي في مدينة الطفل

دبي في 11 أغسطس /وام/ اختتمت بلدية دبي، المخيم الصيفي الذي نظمته في مدينة الطفل بمشاركة أكثر من 75 طفلا تراوحت أعمارهم بين 6 و14 سنة، وبالشراكة مع قرابة 34 جهة من القطاعين الحكومي والخاص.

وهدف المخيم إلى توفير الأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية للأطفال خلال الإجازة الصيفية، بما يسهم في صقل مواهبهم ومهاراتهم وإكسابهم المزيد من المعارف والمعلومات، إضافة إلى تعزيز قدراتهم الإبداعية.

وتضمن المخيم برامج متنوعة نفذت على مدار أكثر من 160 ساعة من الأنشطة بمشاركة 22 متطوعا، إلى جانب أكثر من 40 ورشة تعليمية وترفيهية ورياضية شملت عروض القبة السماوية وعلوم الأرض وعالم المستكشف وبرنامج حماية الطفل والاستدامة البيئية ومهارات التواصل بلغة الإشارة، إضافةً إلى ورش صناعة الفخار والزراعة وإعادة التدوير والفنون التشكيلية ونشاط نادي الطبخ.

كما نظمت بلدية دبي للمشاركين في المخيم الصيفي أكثر من 19 رحلة ترفيهية إلى عدد من الوجهات في الإمارة، ومنها نادي النصر وعالم مدهش و”ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” والحديقة المائية في اتلانتس وبرواز دبي و”دبي دولفيناريوم”.

وكانت بلدية دبي قد نفذت بالتعاون مع شرطة دبي ورشة لتعليم الأطفال لغة الإشارة، هدفت إلى الدمج الإيجابي للأطفال مع فئة الصم وإكسابهم مهارات التواصل وخلق بيئة تفاعلية صحية مع أصحاب الهمم، إضافة إلى تعليمهم فنون الرماية وغيرها من الأنشطة التي تعزز الثقة بالنفس وتطور الانضباط لدى الأطفال.

منيرة السميطي / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *