اخبار الإمارات

انضمام مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص لبرنامج “تحدي الشركاء”

  • جامعة زايد : انضمام مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص لبرنامج "تحدي الشركاء".

أبوظبي في 27 فبراير/وام/ أعلنت جامعة زايد عن انضمام مجموعة جديدة من مؤسسات القطاع الخاص للنسخة الرابعة من برنامج “تحدي الشركاء” الذي أطلقته الجامعة ضمن مسار البرامج الأكاديمية متداخلة التخصصات في الجامعة.
ويركز برنامج “تحدي الشركاء” على تمكين الطلبة من التعامل مع بعض التحديات المطروحة من قبل الشركات المحلية والدولية المشاركة، وإجراء دراسات وبحوث علمية ووضع الحلول المناسبة.
ويتم قياس مخرجات التعليم من قبل الأكاديميين والمختصين، مما يمنح الطلبة تجربة قيّمة في العالم الحقيقي والمطلوبة للنجاح في حياتهم المهنية بعد التخرج وبالشكل الذي يلبي تطلعات الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال رحلة الخمسين المقبلة.
ََوبلغ عدد المشاركين في البرنامج حوالي 120 شركة مع انضمام مؤسسات رائدة عالمياً خلال الفصل الدراسي الجاري، من بينها شركة أكسينتشر، كوكاكولا، وسي ان بي سي، وجولدمان ساكس، ومهرجان طيران الإمارات للآداب.
وأظهر استبيان رضا العملاء من المؤسسات المشاركة نتائج إيجابية، حيث تبين أنه من بين 10 جهات مشاركة، 8 منها قامت بتوصية شركات ومؤسسات زميلة في قطاعات العمل المختلفة للانضمام إلى البرنامج، وأن 78 في المائة من المشاركين أبدوا إعجابهم بالتقدم الذي شهدوه طوال الفصل الدراسي مع الطلبة، وأكد 7 من أصل 10 جهات مشاركة أن مستوى الطلبة فاق توقعاتهم.
وتأخذ التحديات المطروحة في برنامج (تحدي الشركاء) شكل أسئلة عامة توجه للطلبة في بداية الفصل الدراسي، والتي تشجعهم على التفكير النقدي والإبداع وحل المشكلات بكفاءة وتستعدي مشاركة الطلبة والعمل على إيجاد الحلول لها من خلال البحث العلمي والتطبيق التجريبي والمنصات المتاحة من الشركاء الاستراتيجيين المشاركين في البرنامج.
وأوضح راج ساندو، الرئيس التنفيذي لشركة “Bikal Tech” ، وهي شركة ذكاء اصطناعي مقرها المملكة المتحدة شاركت في الإصدار الثاني من تحدي الشركاء: “ساعدنا البرنامج على التواصل مع الجيل القادم من المفكرين والمبدعين، من خلال مشاركة الطلبة وأعضاء من أسرة الجامعة على التعاون معنا، واستفاد الجميع من التجارب والتحديات المطروحة”.
من جانبها ذكرت ميري أليسون، رئيس قسم الحياة الطلابية في كلية الدراسات متداخلة التخصصات في الجامعة: “يسعدنا انضمام العديد من الشركاء للبرنامج، والذي يمثل تجربة فريدة لعمل الطلبة مع الخبراء خلال فترة الدراسة، وبحلول وقت التخرج، يكون الطالب قد أتم الطالب خمسة تحديات مع شركات مختلفة مما يمنحه خبرة واسعة عبر القطاعات ويساعده على بناء شبكات مهنية واسعة”.
وتتيح جامعة زايد للطلبة إمكانية الاختيار من بين أربعة برامج متداخلة التخصصات للحصول على درجات علمية جديدة تشمل بكالوريوس العلوم في تحوّل الأعمال، بكالوريوس العلوم في الابتكار الاجتماعي، وبكالوريوس العلوم في نظم الحوسبة، وبكالوريوس العلوم في الاستدامة، بالإضافة إلى برامج الفنون والمشاريع الإبداعية الحالية بالجامعة.
وتهدف البرامج التي صممها أعضاء هيئة التدريس بجامعة زايد، إلى منح الطلبة نطاقا واسعا من العلوم النظرية والتطبيقية لاستيعاب تخصصاتهم المختارة بالشكل الذي يضمن لهم المهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل والارتقاء في حياتهم المهنية بعد التخرج.

عوض مختار/ أحمد جمال / زكريا محي الدين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *