اخبار الإمارات

المخيم الصيفي الرابع في مركز عجمان الإبداعي يشهد إقبالاً كبيراً

عجمان في 17 يوليو / وام/ تتواصل فعاليات المخيم الصيفي 2023 ، الذي أطلقت وزارة الثقافة والشباب نسخته الرابعة في العاشر من يوليو الجاري في مركزعجمان الابداعي في منطقة الصفيا ، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الطلبة .

و أوضحت أمل راشد الغفلي مديرة المركز بالتكليف ان فعاليات المخيم الصيفي تمتد لـ 5 أسابيع متتالية بحيث يختتم في 11 أغسطس المقبل ،/مشيرة إلى ان برنامج المخيم غني و متنوع و يتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والتعليمية ، إضافة إلى ورش العمل الإبداعية والدورات التخصصية ،وتدريبات مهنية ولقاءات وجلسات نقاشية وتجارب علمية وبطولات رياضية ورحلات ميدانية.

و أضافت الغفلي ان فعاليات مركز عجمان الابداعي تشهد اقبالا متزايدا من الطلبة و الطالبات ، بسب تنوع البرامج ومزجها بين النواحي التثقيفية والترفيهية الامر الذي سيسهم بإذن الله في تحقيق البرنامج لأهدافه في توفير الفائدة والمعرفة و تعزيز روح الريادة والابتكار لدى الأطفال واليافعين المشاركين ، داعية الطلبة إلى عدم التردد في المشاركة .

و أكدت أمل الغفلي ان المخيم يركز في دورته هذا العام على 3 مسارات رئيسية، هي إعداد الأطفال والشباب وتسليحهم بالمهارات المتقدمة والمرتبطة بمئوية الإمارات ، وتمكينهم من اكتساب مهارات جديدة و رفع وعي الشباب حول أساسيات مختلف القطاعات والأولويات الوطنية وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية وإلمامهم بها ، و أخيراً غرس القيم الإماراتية في أفراد المجتمع وتعريفهم بمختلف مكونات الهوية الإماراتية، والثقافة الإماراتية.

و وجهت الغفلي الشكر إلى فريق متطوعي “فرسان زايد” على الجهود المتميزة التي يبذلونها في سبيل إنجاح البرنامج ، حيث يؤكدون من خلال تطوعهم و مشاركتهم المتميزة حرصهم على تعزيز دور الإمارات في مجال العمل التطوعي و الإنساني.

عماد العلي/ يعقوب العوضي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *