اخبار الإمارات

الجامعة العربية تحتفل بـ “اليوم العالمي للملكية الفكرية”

القاهرة في 25 أبريل / وام / أكدت جامعة الدول العربية حرصها على النهوض بأوضاع المرأة في المنطقة العربية ومناهضة جميع أشكال العنف والتمييز ضدها، مشيرة إلى أن نساء المنطقة العربية أحرزن تقدماً ملحوظاً في مجال الابتكار وريادة الأعمال وذلك وفق تصنيفات دولية وإقليمية.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة العربية بمناسبة “ اليوم العالمي للملكية الفكرية ” الذي يوافق 26 أبريل من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار “النساء والملكية الفكرية : تسريع الابتكار والابداع” احتفاء بالنساء المبدعات ورائدات الأعمال ودعم ابتكاراتهن وإبداعاتهن للمساهمة في بناء اقتصاد معرفي مستدام في جميع انحاء العالم.

وأشارت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى أنها تولي أهمية كبيرة لقضايا تمكين النساء في المنطقة العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى سعيها لتضافر الجهود نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 وذلك من خلال تبنى العديد من المبادرات والقرارات .

ونوهت في هذا الصدد إلى تخصيص عدد من الجوائز للنساء العاملات في مجال الابتكار والبحث العلمي إقليمياً ودولياً، كون المرأة تشكل إحدى أهم الأطراف المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

قر

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *