اخبار الإمارات

“البلديات والنقل” تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

أبوظبي في 19 أبريل / وام / أنهت دائرة البلديات والنقل، متمثلة ببلديات مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد.
وعملت فرق بلديات مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة على تركيب لوحات زينة عيد الفطر كزينة إضافية لزينة رمضان لتجسد روحانيات عيد الفطر حيث تمتزج تشكيلاتها الهندسية المختارة بين النجوم والأهلّة وكلمات التهنئة بعيد الفطر السعيد .

وتم تزيين الجسور الرئيسية ومعالم البنى التحتية البارزة، والتي تميز مدينة العاصمة أبوظبي وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من هويتها الحضرية ومعالمها الثقافية.

وتتضمن لوحات زينة العيد عدداً من العبارات المتعارف عليها في الثقافة المجتمع الإماراتي، من قبيل “عيدكم مبارك”، و”عساكم من عواده”، و”ينعاد عليكم”، و”من العايدين والغانمين”، و”من العايدين والسالمين”، حيث تم دمج ألوان عديدة في اللوحة الواحدة لإعطائها رونقاً يميزها عن المناسبات الأخرى.

جدير بالذكر أن دائرة البلديات والنقل عملت على أن تكون التشكيلات والمجسمات الضوئية التي تم تركيبها ضمن زينة عيد الفطر المبارك ذات أحجام مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، لضمان سلامة مستخدمي الطريق من السيارات والمشاة.

عوض مختار/ ريم الهاجري/ مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *