اخبار الإمارات

“الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة” تختتم دبلوم ”إدارة المشاريع الخيرية“

رأس الخيمة في 31 أكتوبر / وام / اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة دبلوم “إدارة المشاريع الخيرية” بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة عجمان وذلك بمشاركة 30 متدربا.

ويهدف الدبلوم الى دعم المؤسسات الخيرية في دولة الإمارات وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتطوير قدرات وكفاءات كوادرها وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لإدارة المشاريع الخيرية بشكل فعال ومستدام.
وتناول الدبلوم تدريب شاملا وعمليا للمشاركين خلال 8 أيام تدريبية بواقع 50 ساعة تدريبية تغطي مختلف جوانب إدارة المشاريع الخيرية منها التخطيط والتنفيذ والرقابة والتقييم والنتائج والاستدامة.
وأكد خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية على رؤية قيادة دولة الإمارات الحكيمة التي تسعى إلى نشر قيم التسامح والتضامن والسلام التي تعتمدها دولة الإمارات وتسعى إلى نشرها في جميع أنحاء العالم وأشاد بالدور الرائد الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية في دولة الإمارات.
واشار إلى التنوع الكبير في المشاريع الخيرية التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات سواء التعليم والصحة أو المساعدات الإنسانية والإغاثية.
ومن جانبه أكد عبد الله سعيد الطنيجي الأمين العام لجمعية الإمارات الخيرية برأس الخيمة أهمية تنمية الموارد البشرية في المجال الخيري وتأهيل العاملين فيه لمواكبة التحديات والمتغيرات ووجوب تبادل الخبرات والمعرفة مع كافة الجهات الخيرية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة حيث تساهم المشاريع الخيرية في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المعيشة للفئات الأكثر احتياجاً وتوفير الخدمات الأساسية وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

رضا عبدالنور/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *