اخبار الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات اليوم

أبوظبي فى 13 مارس / وام/ قالت صحيفة الوطن فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “جسور خير وشريان حياة” انه بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، تواصل الإمارات مد يد الخير لجميع المحتاجين حول العالم جراء مختلف الظروف ومنه الدعم الإغاثي للمتضررين جراء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا ومنذ الساعات الأولى على وقوع الكارثة والذي يشكل ملحمة متكاملة على صعيد الجهود الهادفة للحد من التداعيات المأساوية تأكيداً للعزيمة التي لا تعرف الحدود في الوقوف مع كافة المنكوبين مهما بلغ حجم التحدي.

وأضافت أن الدعم الإنساني سواء عبر الجسر الجوي الذي لم يتوقف على مدار الساعة، أو مع وصول أول سفينة تنقل الطرود الغذائية إلى سوريا، و من خلال إقامة مخيمات الإيواء والمستشفيات الميدانية والعمل على تأمين الدعم اللازم للقطاع الطبي والتكفل بعلاج عدد من المتضررين في الدولة.. يشكل شريان حياة ويبين قدرة وعزيمة استثنائية على التجاوب مع الاحتياجات الملحة، ومع العمل المتواصل والحرص على التطوع من قبل كافة الفئات فإن إنسانية ومحبة مجتمع الإمارات تسطر المزيد من الإنجازات المباركة في سجل مسيرتها التي ترسخ مكانتها في مقدمة دول العطاء الهادفة لتحقيق الأفضل في حياة المستهدفين بالدعم.

وخلصت إلى أن الخير جانب من هويتنا وثقافتنا وإرثنا الخالد والمستدام، وحيث يوجد محتاج أو منكوب فإن قيادتنا الرشيدة ومن خلال توجيهاتها السامية والكريمة تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني وبكل سرعة ممكنة، واليوم وبالتعاون بين مبادرات محمد بن راشد العالمية والهلال الأحمر الإماراتي، فإن حملة “جسور الخير” في دبي لمواصلة تقديم الدعم لسوريا وتركيا محطة ضمن “فزعة الخير” التي تقوم بها الدولة تعبيراً عن أصالة فريدة ورائدة تتجسد فيها أهمية التعاضد الواجب في أوقات المحن والأزمات مع كل من تجمعنا معهم الإنسانية، وتبين الإمارات من خلالها أنها مصدر الأمل بفضل جهودها الدائمة التي تشكل الأساس الاستثنائي لإنجاح كافة المساعي العالمية والأممية المتعلقة بالتعامل الأكثر فاعلية وتأثيراً وقدرة على صناعة الفارق الحقيقي نحو الأفضل في كافة المناطق المنكوبة حول العالم.

صحيفة الخليج فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “التهدئة قبل فوات الأوان” قالت إن تجدد الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية، وما تخلّفه من ضحايا،ينذر بتفجّر دوامة عنف جديدة قد يصعب الخروج منها، وبما يعود بالضرر على جميع الأطراف، ويعرقل الجهود، الإقليمية والدولية، لإحياء مسار السلام.

وأضافت انه وقبل حلول شهر رمضان المبارك، تتكثف المساعي للتهدئة، وتتوالى النداءات، إلى إسرائيل وجيشها ومستوطنيها، لوقف الاعتداءات اليومية حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة فيما سمع قادة تل أبيب من أقرب حلفائهم دعوات عاجلة إلى تدارك المخاطر المحدقة قبل أن تزيد رقعة انعدام الأمن،.

وخلصت إلى أن القوى الدولية تريد التهدئة في الأراضي الفلسطينية، وتحث إسرائيل على التوقف عن كل السياسات التي من شأنها تأزيم الأوضاع. فالتهدئة اليوم أصبحت ضرورة ملحّة، ويجب أن تتكثف المساعي لتثبيتها قبل فوات الأوان، وقبل أن تكون العاقبة بالغة السوء.

اسلامه الحسين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *