اخبار المغرب

قصة “شيخة” بإنتاج أجنبيمغربي.. عيوش يمثل المغرب في مهرجان “كان”

أعلن المخرج والمنتج نبيل عيوش عن تمثيل فيلمه الجديد “الجميع يحب تودا” للمغرب في مهرجان “كان” السينمائي في نسخته الـ77 المقرر عقدها في الفترة ما بين 14 و25 ماي القادم.

وقال نبيل عيوش في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” أرفقها بصورة للملصق الإعلاني للفيلم: “بسعادة وفخر كبيرين أعلن أن الجميع يحب تودا الذي تؤدي بطولته الممثلة نسرين الراضي تم إدراجه في الاختيار الرسمي لمهرجان كان السينمائي في فئة العرض الأول، اختيار رائع للفيلم الذي سيمثل المغرب بكل فخر في شهر ماي المقبل”.

ويحكي الفيلم قصة تودا، وهي إمرأة تحلم بشيء واحد فقط وهو أن تصبح شيخة، حيث تشارك كل ليلة في حفلات حانات بلدتها الريفية الصغيرة تحت أنظار الرجال، وبعد تعرضها لسوء المعاملة والإذلال قررت ترك كل شيء والهجرة إلى مدينة الدار البيضاء.

فيلم “الجميع يحب تودا” من إنتاج مشترك بين كل من Ali’n Productions (المغرب)، Les Films du Nouveau Monde (فرنسا)، Velvet Films (بلجيكا)، SnowGlobe (الدنمارك)، Viking Film (هولندا)، وStaer (النرويج).

يشار إلى أنه جرى سابق اختيار أفلام المنتج نبيل عيوش وزوجته المخرجة مريم التوزاني لتمثل المغرب في مهرجان “كان” في عدة مناسبات وأقسام، منها فيلم آدم عام (2019) ضمن قسم نظرة ما، وفيلم القفطان الأزرق عام 2022 الذي فاز بجائزة “FIPRESCI” ووصل لاحقا إلى القائمة المختصرة لجوائز الأوسكار.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *