اخبار الإمارات

اجتماعية الشارقة” تطلق خدمة “التوجيه والإصلاح الأسري”

الشارقة في 3 يوليو/ وام / أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة خدمة جديدة بالتعاون والتنسيق مع محكمة الأسرة بالشارقة، بعنوان “التوجيه والإصلاح الأسري” والتي تهدف إلى تفعيل وثيقة العلاقة الوالدية بشكل أوسع وأكبر.

وتعتبر الوثيقة الدرع الواقي للطفل في ظل انفصال الوالدين وهي من الوسائل لضمان طلاق ناجح وحضاري ومخطط له، لمصلحة الأطفال المحضونين وتشمل كافة الجوانب المشتركة كالنفقة والتعليم والصحة والسكن والرؤية بما يحفظ كرامة الطفل وحقوقه.

وقالت فايزة خباب، مديرة مركز الملتقى الأسري التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية، إن المركز استطاع من خلال هذه الخدمة، توقيع 17 اتفاقية صلح بين أزواج، خلال شهر واحد فقط من بدء التنفيذ.

وأوضحت أن خدمة التوجيه والإصلاح الأسري التي يقدمها المركز تتبع برنامج “والصلح أولى” والمعروفة بالوثيقة الوالدية أو العلاقة الوالدية، وهي عبارة عن اتفاقية تنظم العلاقة بين الأبوين المنفصلين تجاه أولادهم وتكمن بتوفير فريق مؤلف من الاختصاصيين الاجتماعيين الذين يداومون في محكمة الأسرة، طوال أيام الأسبوع، وينفذون جلسات إصلاح وإرشاد وتوجيه أسري للحالات التي ترد إلى المحكمة مع أطراف النزاع والمشاكل الأسرية في مرحلة ما قبل الطلاق لثنيهم عن الانفصال.

وأشارت إلى أن خدمة التوجيه والإصلاح الأسري إما أن تكون واقعية بحضور الطرفين إلى مركز الملتقى الأسري أو في محكمة الأسرة، أو أن تكون الجلسة مرئية عن طريق رابط يحدد مع الأطراف المتنازعين.

وأوضحت أن معظم الدعاوى تعود أسبابها الى العناد بين الزوجين، وعدم تنازل أحدهما للآخر، حتى وإن كانت الأسباب بسيطة.

محمد نبيل أبو طه/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *