اخبار الإمارات

“أمريكية الشارقة” تنظم مؤتمر ” نظام التكامل واسع النطاق”

الشارقة في 21 أكتوبر/وام/ نظمت الجامعة الأمريكية في الشارقة المؤتمر 31 حول نظام التكامل واسع النطاق تحت شعار “الابتكار من أجل ذكاء اصطناعي جدير بالثقة” بالتعاون مع جامعة الشارقة وجامعة خليفة، شارك فيه أكثر من 100 خبير وخبيرة من مختلف أنحاء العالم على مدى أربعة أيام وناقش المؤتمر، آخر التطورات في مجال الدوائر المتكاملة المعقدة وتصميمات أشباه الموصلات.

استقطب المؤتمر أكثر من 50 ورقة بحثية تناولت مجال الإلكترونيات وهندسة الحاسوب والذي يركز على دمج الآلاف، أو حتى الملايين، من الترانزستورات والمكونات الإلكترونية الأخرى في شريحة واحدة من أشباه الموصلات، وتصميم النظام على الرقاقة.

و تخلل المؤتمر مناقشات حول بنيات التصميم، والدوائر، وأتمتة التصميم، والاختبار والأمن، وأنظمة الإشارات الرقمية والتناظرية والمختلطة.

و قال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية ورئيس المؤتمر إن المؤتمر يمثل حدثًا مهمًا في مجال تصميم أشباه الموصلات بغرض تحسين وتأمين استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ،وتم استضافة خبراء من الصناعات والأوساط الأكاديمية، لتشكيل آفاق جديدة في هذا المجال ، و لا يمثل المؤتمر فرصة جامعة للأبحاث المتطورة فحسب، بل يتماشى أيضًا مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 .

عماد العلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *